المصدر الأول لاخبار اليمن

صحيفة بريطانية تؤكد أن الغارات التي قتلت 30 من قوات هادي في عدن نفذتها طائرات سعودية

ترجمة خاصة/ وكالة الصحافة اليمنية//

لمحت صحيفة الغارديان في عددها الصادر اليوم الخميس إلى أن الغارات التي استهدفت قوات هادي في طريق عدن ، قد تكون نفذته طائرات سعودية.

 

وقالت الغارديان إن قتالًا عنيفًا اندلع بين الحلفاء السابقين في معركة اليمن للسيطرة على محافظة عدن مما يُهدد بفتح جبهة جديدة في الحرب وإثارة مخاوف على سلامة المدنيين.

ونقلت الصحيفة عن قائد تابع للقوات الموالية  للسعودية قوله:” تعرضنا لضربات جوية أثناء توجهنا إلى عدن مما أسفر عن مقتل 30 جنديًا على الأقل”.. لكنه بحسب “غارديان” لم يوضح من نفذ الضربات إلا أن مؤشرات تلمح إلى أن الفاعل قد يكون سلاح الجو السعودي.

 

ووصفت الصحيفة هجوم اليوم بالتصعيد الكبير في الصراع المستمر منذ ثلاثة أسابيع من أجل السيطرة على عدن بين قوات المجلس الانتقالي التابع للإمارات والقوات التابعة للسعودية.

 

وتابعت: هناك مخاوف بشأن تأثير القتال على بلد يعتمد80 ٪ من سكانه – أكثر من 24 مليون شخص – على المساعدات للبقاء على قيد الحياة و 10 ملايين شخص على شفا المجاعة.

وأشارت الصحيفة إلى  أفادت منظمة “أطباء بلا حدود” إن فرقها في عدن استقبلت 51 جريحًا في غضون ساعات 10 منهم توفوا لدى وصولهم.

وكانت قوات هادي أمس الأربعاء قالت إنها استعادت السيطرة على عدن ، بما في ذلك المطار والقصر الرئاسي ، بعد حملة كبيرة لطرد المقاتلين الانفصاليين.. لكن يبدو أن القوات (الحكومية) انسحبت اليوم الخميس إلى محافظة أبين المجاورة.

قد يعجبك ايضا