المصدر الأول لاخبار اليمن

خلافات حكام الإمارات تخرج للعلن.. بن راشد يدعو لوقف العبث والفوضى وبن زايد يرد

الإمارات //وكالة الصحافة اليمنية//

دخل وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان في آتون التعليقات على تغريدات ورسائل نائب رئيس الدولة محمد بن راشد، والتي دعا فيها إلى وقف «العبث والفوضى» على مواقع التواصل الاجتماعي، على يد المغردين الإماراتيين المحسوبين على أولاد زايد.

وزير الخارجية الإماراتي قال في تغريدة له الأحد 1 سبتمبر/أيلول: “التغريد من أجل الوطن مهمة نبيلة نؤديها بأخلاق عالية وبعقلانية تعكس تحضرنا بمنطق يخاطب العقول ويفتح القلوب، شكراً محمد بن راشد”.

وتأتي تغريدة وزير الخارجية رداً على مجموعة من الرسائل لرئيس مجلس الوزراء الإماراتي وحاكم دبي محمد بن راشد، تضمنت مهاجمة مغرِّدين إماراتيين اعتبر أنهم يسيئون لسمعة أبوظبي، في حين ردَّ قائد شرطة دبي سابقاً، ضاحي خلفان، في تغريدة أظهرت تهكماً على ما قاله بن راشد.

 

ونشرت وسائل إعلام إماراتية، السبت 31 أغسطس/آب 2019، 6 رسائل وجَّهها محمد بن راشد إلى الإماراتيين، وأطلقوا عليها اسم «رسائل محمد بن راشد الست»، وتم تداولها على نطاق واسع على مواقع التواصل، وتحدثت عن أهمية «تطوير عمل الحكومة».

وتمثلت الرسالة الأبرز لـ” بن راشد” في الرسالة التي هاجم فيها عدداً من المغرّدين الإماراتيين المحسوبين على “محمد بن زايد”، دون أن يذكر أسماءهم بشكل صريح، وقال إنه لن يُسمح «بأن يعبث مجموعة من المغردين بإرث زايد الذي بناه لنا من المصداقية والحب واحترام الشعوب».

واعتبر محمد بن راشد أن العبث والفوضى اللذين يحدثان على مواقع التواصل الاجتماعي يأكلان من «منجزات تعبت آلاف فرق العمل من أجل بنائها».

 

 

 

وأكد حاكم دبي -الذي يتولى أيضاً منصب نائب رئيس الدولة- أن «سمعة الإمارات ليست مشاعاً لكل من يريد زيادة عدد المتابعين»، في إشارة لمغردين إماراتيين يسعون لزيادة أعداد متابعيهم على مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال حديثهم عن الإمارات وأزماتها الخارجية.

وقال محمد بن راشد إنَّ لدى الإمارات «وزارة للخارجية، معنية بإدارة ملفاتنا الخارجية والتحدث باسمنا، والتعبير عن مواقفنا في السياسة الخارجية للدولة، وإحدى مهامها الأساسية أيضاً الحفاظ على 48 عاماً من رصيد المصداقية والسمعة الطيبة، الذي بنته الإمارات مع دول وشعوب العالم».

وأضاف بن راشد محذراً مغرّدين إماراتيين: «لن نسمح أن تعبث مجموعة من المغردين بإرث زايد الذي بناه لنا من المصداقية وحب واحترام الشعوب».

وعلى الرغم من عدم تسمية محمد بن راشد للمغردين الذين هاجمهم، فإن مستخدمي مواقع التواصل أشاروا إلى أن أبرز المقصودين بتغريدته هو ضاحي خلفان، وحمد المزروعي.

وأكد خلفان التوقعات، بنشره تغريدةً «تعجُّبيةً» رداً على كلام بن راشد، لكنه اضطر فيما بعد إلى حذفها.

وكتب خلفان قائلاً إنه لو كان «هذا المطلوب» فإنه يعتذر من «تنظيم الإخوان، ولعزمي بشارة، وفيصل القاسم، وجمال ريان، وقطر»، وأضاف أنه سيعتذر لـ«الحوثيين وكل التنظيمات الإرهابية التي شنّت حملات تشويه مسمومة ضد الإمارات، أعتذر لكل من أساء إلى الإمارات عبر وسائل التواصل الاجتماعي. ( فنحن في أمر حكومتنا)»، بحسب قوله.

وكان المزروعي قد هاجم الجزائريين خلال مشاركة منتخبهم في كأس أمم إفريقيا التي أقيمت بمصر، حيث نشر فيديو لأعمال شغب قامت بها جماهير جزائرية في مطار القاهرة، معلقاً بأنه «بعد مشاهدة هذا الفيديو، أعتذر عن تشجيعي منتخب الجزائر، ولا يشرفني تشجيع منتخب جمهوره أساء إلى رجال أمن مصر الحبيبة».

قد يعجبك ايضا