المصدر الأول لاخبار اليمن

مؤتمر صحفي للمكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية حول خطة الصمود والانعاش الاقتصادي2019 – 2020

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

عقد المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية اليوم في العاصمة صنعاء مؤتمر صحفي حول خطة الصمود والانعاش الاقتصادي  2019- 2020  .

 

وخلال المؤتمر الصحفي الذي حضره وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد العزيز الكميم ، ووزير الخدمة المدنية ادريس الشرجبي ،  ووزير الادارة المحلية علي القيسي ،  أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات ورئيس المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية محمود الجنيد حرص المكتب لإبراز كل ما يتعلق بالرؤية الوطنية وجهود المكتب التنفيذي ووزارة التخطيط في اعداد الخطط الاستراتيجية لكل وحدات الخدمة المدنية ومؤسسات الدولة .

واشار الى ان المكتب التنفيذي ومجلس رئاسة الوزراء  كان قد حدد اخر يوم لتسليم  الخطط الوطنية  لكل الخدمة العامة  يوم 31 يوليو  الا ان المهمة كانت كبيرة وصعبة بحكم حجم الخطط التي طرحت في اطار الموجهات التي صدرت من المكتب التنفيذي وخصوصاً فيما يخص الوزرات والمؤسسات واسعة القطاعات  لذلك منحت هذه الوزارات فرصة اخرى لإنجاز المهمة الوطنية  .

واوضح  ان المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية منذ تأسيسه عمل مع وزارات التخطيط والتعاون الدولي و الخدمة المدنية  والمالية والإدارة المحلية وكافة الجهات المعنية في اطار تأسيس المكتب التنفيذي وتشكيل الوحدات الفنية وتشكيل الوحدات التنفيذية في مختلف الجهات .

 وأكد حرص المكتب التنفيذي ان تكون  الخطط  المعدة للمرحلة الاولى 2019- 2020م  في اطار المبادرات والمشروعات التي يمكن تحقيقها باعتبار مرحلة تأسيسية .

ولفت الى ان تم وضع تنفيذ خطة التنفيذ الاولى والقيام بمجموعة من الورش التدريبية والحلقات النقاشية وتوضيح الموجهات الارشادية وتدريب ممثلي الوحدات التنفيذية بهدف خلق  فه مشترك لقواعد العمل ووضع الترتيبات اللازمة لاستلام الخطط  .

واشار الى  ان استقبال الخطط بدأ منذ يوليو المنصرم ووصلت نسبة الجهات التي سلمت الخطط الى 23 % معظمها غير مكتملة وبعضها لا علاقة  لها بالرؤية الوطنية وغير موافقة للنموذج الموزع للجهات  وتم اشعار الجهات بنتائج الجهات  اولاً بأول .

وقال الجنيد ان الخطط المقترحة الواردة في خطط الجهات والمزمع ادراجها في الاستراتيجية قد تم بنائها واعدادها على اساس من التنسيق والتكامل والترابط والمتسقة والمشتقة من الاهداف الاستراتيجية للرؤية الوطنية .

ونوه الجنيد  الى انه تم تقسيم المبادرات كأولويات بحيث لا تتحول الى انشطة فقاعية ،  بالإضافة الى صياغة المبادئ التي تتناسب مع المرحلة والمخاطر والتحديات التي تعيشها اليمن في ضل العدوان الغاشم .

واكد ان التركيز تم على الاولويات الاستراتيجية المعززة لعوامل الصمود وتماسك الجبهة الداخلية والمبادرات التي تركز على النهوض بالوطن واستنهاض هوية الشعب اليمني .

قد يعجبك ايضا