المصدر الأول لاخبار اليمن

أمانة العاصمة تستحوذ على لقبي بطولة النخبة للمبارزة في ذمار

أمانة العاصمة تستحوذ على لقبي بطولة النخبة للمبارزة في ذمار ذمار/ وكالة الصحافة اليمنية// اختتمت بمحافظة ذمار بطولة النخبة لناشئي المبارزة لأبطال المحافظات في سلاح الإيبيخ التي نظمها الاتحاد العام للعبة بالتعاون مع مكتب الشباب والرياضة وفرع الاتحاد بالمحافظة. شارك في البطولة على مدى يومين 44 لاعباً يمثلون أمانة العاصمة ومحافظات صنعاء، ذمار، إب، تعز. وفي حفل الاختتام أكد وكيل محافظة ذمار محمد محمد عبد الرزاق أهمية اقامة البطولات الرياضية وإبراز المواهب الشبابية في مختلف الألعاب الرياضية. ولفت إلى أن اليمن يزخر بالكثير من الشباب المبدع والمتفوق في الرياضة ومختلف المجالات العلمية والثقافية، مؤكداً أهمية استغلال طاقات النشء والشباب وتشجيعهم وتنمية مهاراتهم فيما يعود عليهم بالنفع والارتقاء بدور القطاع الشبابي والرياضي. وهنأ عبدالرزاق، الفائزين بالمراكز الأولى في بطولة المبارزة للناشئين. فيما أشار القائم بأعمال رئيس اتحاد المبارزة محسن لطف، إلى أن البطولة تأتي ضمن خطة الاتحاد لتحفيز اللاعبين والمدربين والحكام والإداريين على استمرار الأنشطة وممارسة اللعبة رغم الظروف الصعبة التي فرضها العدوان وتدمير البنية التحيتة للقطاع الرياضي. وأوضح أن من أهداف البطولة اكتشاف المواهب الجديدة ورعايتها والاهتمام بها حتى تتمكن من تمثيل اليمن في المحافل العربية والدولية مستقبلا. بدوره أكد مدير مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة حسين الصوفي أن إقامة البطولة يعتبر تحدياً ورسالة من أبطال السيف اليمني للعدوان باستمرار الحياة ومختلف الأنشطة . عقب ذلك تم تكريم أبطال البطولة في فئتي الفردي والفرقي بالكؤوس والميداليات والمبالغ المالية حيث حصل على المركز الأول في بطولة الفردي عبدالعزيز الجعدي من “الأمانة”، وجاء في المركز الثاني محمد المداني ” الأمانة” والمركز الثالث حسين الردماني ” الأمانة” والمركز الثالث مكرر نورالدين البده “الأمانة”. وفي بطولة الفرقي حصل على المركز الأول منتخب أمانة العاصمة والمركز الثاني منتخب محافظة تعز والثالث منتخب ذمار وفي المركز الثالث مكرر منتخب صنعاء. حضر الاختتام أمين عام الاتحاد سمير بادي والأمين العام المساعد فكري غالب.

ذمار/ وكالة الصحافة اليمنية//

اختتمت بمحافظة ذمار بطولة النخبة لناشئي المبارزة لأبطال المحافظات في سلاح الإيبيخ التي نظمها الاتحاد العام للعبة بالتعاون مع مكتب الشباب والرياضة وفرع الاتحاد بالمحافظة.

شارك في البطولة على مدى يومين 44 لاعباً يمثلون أمانة العاصمة ومحافظات صنعاء، ذمار، إب، تعز. وفي حفل الاختتام أكد وكيل محافظة ذمار محمد محمد عبد الرزاق أهمية اقامة البطولات الرياضية وإبراز المواهب الشبابية في مختلف الألعاب الرياضية.

ولفت إلى أن اليمن يزخر بالكثير من الشباب المبدع والمتفوق في الرياضة ومختلف المجالات العلمية والثقافية، مؤكداً أهمية استغلال طاقات النشء والشباب وتشجيعهم وتنمية مهاراتهم فيما يعود عليهم بالنفع والارتقاء بدور القطاع الشبابي والرياضي. وهنأ عبدالرزاق، الفائزين بالمراكز الأولى في بطولة المبارزة للناشئين.

فيما أشار القائم بأعمال رئيس اتحاد المبارزة محسن لطف، إلى أن البطولة تأتي ضمن خطة الاتحاد لتحفيز اللاعبين والمدربين والحكام والإداريين على استمرار الأنشطة وممارسة اللعبة رغم الظروف الصعبة التي فرضها العدوان وتدمير البنية التحيتة للقطاع الرياضي.

وأوضح أن من أهداف البطولة اكتشاف المواهب الجديدة ورعايتها والاهتمام بها حتى تتمكن من تمثيل اليمن في المحافل العربية والدولية مستقبلا. بدوره أكد مدير مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة حسين الصوفي أن إقامة البطولة يعتبر تحدياً ورسالة من أبطال السيف اليمني للعدوان باستمرار الحياة ومختلف الأنشطة .

عقب ذلك تم تكريم أبطال البطولة في فئتي الفردي والفرقي بالكؤوس والميداليات والمبالغ المالية حيث حصل على المركز الأول في بطولة الفردي عبدالعزيز الجعدي من “الأمانة”، وجاء في المركز الثاني محمد المداني ” الأمانة” والمركز الثالث حسين الردماني ” الأمانة” والمركز الثالث مكرر نورالدين البده “الأمانة”.

وفي بطولة الفرقي حصل على المركز الأول منتخب أمانة العاصمة والمركز الثاني منتخب محافظة تعز والثالث منتخب ذمار وفي المركز الثالث مكرر منتخب صنعاء.

حضر الاختتام أمين عام الاتحاد سمير بادي والأمين العام المساعد فكري غالب.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com