المصدر الأول لاخبار اليمن

الهزائم الثقيلة تطارد التحالف في حرض وجبهات حجة

الهزائم الثقيلة تطارد التحالف في حرض وجبهات حجة

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

تواصلت هزائم التحالف بقيادة السعودية والإمارات، اليوم الأربعاء، ومني رغم غاراته الجوية، بخسائر بشرية ومادية كبيرة في جبهات محافظة حجة، بهجمات برية وصاروخية ومدفعية نوعية للجيش اليمني واللجان الشعبية.

 

وأكد مصدر عسكري “مقتل وجرح العشرات من مسلحي التحالف ومرتزقة الجيش السعودي، اليوم الأربعاء، أثناء محاولتهم الفاشلة الزحف والتقدم باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية في جبهة حرض قبالة جيزان”.

 

المصدر أوضح أن “المرتزقة نفذوا محاولة تقدم غربي حرض استمرت 8 ساعات بمشاركة من الطيران الحربي والاستطلاعي لكن الجيش واللجان الشعبية استطاعوا كسر الزحف وقتل وجرح العشرات المرتزقة منهم”.

 

ولفت المصدر العسكري في تصريح صحافي مساء اليوم الأربعاء، إلى أن التحالف ومرتزقته “تكبدوا في محاولة الزحف الواسعة خسائر مادية فادحة بجانب الخسائر البشرية من دون أن يتمكنوا من إحراز أي تقدم يذكر”.

 

المصدر أوضح أيضاً في تصريحه أن “وحدة المدفعية في الجيش واللجان الشعبية استهدفت، اليوم الاربعاء، تجمعات المرتزقة بعدد من القذائف ما أدى إلى مضاعفة خسائرهم المادية والبشرية، غربي حرض قبالة جيزان”.

 

من جهتها، أطلقت صاروخية الجيش واللجان الشعبية، اليوم الاربعاء، 3 صواريخ من نوع “زلزال_1″ على تجمعات لمسلحي التحالف غرب حرض و”حققت إصابات مباشرة ألحقت بهم خسائر بشرية بهم” حسب المصدر.

 

وكسر الجيش واللجان، الاثنين، أكبر محاولة زحف وتقدم للمرتزقة في جبهة حرض، استمرت 24 ساعة ونفذت من أربعة مسارات بمشاركة سبعة ألوية من المرتزقة المحليين والسودانيين والقوات السعودية وغطاء جوي كثيف.

 

في المقابل، شن طيران تحالف الحرب الذي تقوده السعودية والإمارات بدعم أمريكي وبريطاني مباشر، مساء اليوم الاربعاء 9 غارات على مديرية حرض في محاولة للانتقام واسناد مسلحيه ومرتزقته في أطراف المديرية الساحلية.

 

لكن هزائم التحالف لم تتوقف عند هذا الحد، بل امتدت إلى تكبد خسائر بشرية ومادية كبيرة، بعمليتين هجوميتين نفذتها، الأربعاء، وحدات من الجيش واللجان على مواقع مسلحيه ومرتزقته في جبهة حيران بمحافظة حجة.

 

وأكد مصدر عسكري أن “وحدات من الجيش واللجان الشعبية نفذت عمليتي إغارة على مواقع وتحصينات مجندي الجيش السعودي غربي حيران، اسفرت عن مقتل وجرح العديد منهم، واغتنام كميات من الأسلحة والعتاد”.

 

من جانبها، أعلنت وحدة القناصة في الجيش واللجان الشعبية، مساء اليوم الاربعاء، عن قنص 4 من مسلحي التحالف شمال شرق مثلث عاهم في محافظة حجة، يضافون إلى 2 من مرتزقة الجيش السعودي شرقي جحفان.

 

واستهدفت مدفعية الجيش واللجان الشعبية، مساء الثلاثاء، تجمعات مسلحي التحالف ومرتزقة الجيش السعودي في مثلث عاهم وشمال وشرق جبل النار وغرب حيران، موقعة قتلى وجرحى في صفوفهم، وخسائر مادية أخرى.

قد يعجبك ايضا