المصدر الأول لاخبار اليمن

التحالف يقتل ويجرح 9 مدنيين في الحديدة بينهم 4 أطفال

التحالف يقتل ويجرح 9 مدنيين في الحديدة بينهم 4 أطفال

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

واصل التحالف بقيادة السعودية والإمارات ومسلحوه تصعيدهم في ريف الحديدة وأحياء المدينة، الاربعاء وحتى لحظة كتابة هذا، عبر تكثيف قصفهم المدفعي واطلاق نيران رشاشاتهم باتجاه الأحياء والمنازل والممتلكات الخاصة، موقعين 9 مدنيين بين قتيل وجريح بينهم 4 أطفال وامرأتان.

 

مصدر محلي في الحديدة، أبلغ وكالة الصحافة اليمنية، أن “طفلا قتل وأصيب مدني أخر بجروح خطرة جراء قصف مسلحي التحالف منطقة الريمية في مديرية التحيتا بقذائف الهاون، وأصيبت امرأتان وثلاثة أطفال بقذيفة هاون على منطقة المدمن بعزلة السويق”.

 

وأضاف المصدر: ” هذا في مديرية التحيتا، وهناك مدنيان جرحا بقصف مدفعي لقوى العدوان على الأحياء السكنية في مديرية الحوك”. منوها بأن “مسلحي التحالف قصفوا بعدد من قذائف المدفعية الأحياء السكنية في منطقتي غليل والصبالية بمديرية الحوك”.

 

وفقا للمصدر المحلي في الحديدة، فقد “أطلق مسلحو تحالف العدوان، الأربعاء، 5 قذائف مدفعية ونيران مختلف الأسلحة الرشاشة على منازل المدنيين في الجاح، و 17 قذيفة مدفعية على قريتي مغاري والمقانع جنوب شرق مديرية حيس، مخلفين خسائر مادية”.

 

ويواصل تحالف ومسلحوه خرق اتفاق وقف إطلاق النار والتهدئة، ضمن مساعيه لنسف اتفاق السويد بشأن الحديدة، وسعيه إلى السيطرة على مديريات المحافظة وموانئها الثلاثة، في ظل صمت بعثة مراقبي الأمم المتحدة في المحافظة، والمبعوث الاممي مارتن غريفيث.

قد يعجبك ايضا