المصدر الأول لاخبار اليمن

لأول مرة.. بن بريك يكشف مخطط إماراتي يستهدف تقسيم اليمن وتفتيت الجنوب

المكلا //وكالة الصحافة اليمنية//   كشف المجلس الانتقالي الجنوبي، التابع للإمارات، عن أهداف ومخططات الإمارات في المحافظات الجنوبية تستهدف تقسيم اليمن وتفتيت الجنوب إلى كيانات صغيرة تتفق مع أطماعه ومصالحه فيها.   وفي محاولة لتبرير عدم تمكن الإنتقالي من بسط سيطرته على بقية المحافظات الجنوبية، قال القيادي في المجلس الانتقالي، أحمد بن بريك انه سيتم […]

المكلا //وكالة الصحافة اليمنية//

 

كشف المجلس الانتقالي الجنوبي، التابع للإمارات، عن أهداف ومخططات الإمارات في المحافظات الجنوبية تستهدف تقسيم اليمن وتفتيت الجنوب إلى كيانات صغيرة تتفق مع أطماعه ومصالحه فيها.

 

وفي محاولة لتبرير عدم تمكن الإنتقالي من بسط سيطرته على بقية المحافظات الجنوبية، قال القيادي في المجلس الانتقالي، أحمد بن بريك انه سيتم تطبيق نظام الاقاليم في جنوب اليمن حال ما نجح المجلس في فصل الجنوب عن شمال اليمن، مشيرا إلى أن هذه هي المرة الاولى التي يتم فيها الإعلان عن هذا الخيار.

 

وأشار بن بريك، في كلمة ألقاها اليوم أمام أنصار الإنتقالي في المكلا، إلى أن النظام في الجنوب لن يكون نظاما مركزيا، وأنه سيتم تطبيق نظام الاقاليم بحيث يحكم كل اقليم نفسه بنفسه.

 

واضاف بن بريك: “المجلس الانتقالي يسعى في نهاية المطاف لتحقيق حلم شعب الجنوب في إقامة فيدرالية حديثة ونؤكد لكم انه ضمن ادبياتنا و رؤانا المعمدة بدم الشهداء سنشكل دولة النظام والقانون والعدل من خلال قيام الاقاليم للمحافظات الجنوبية”.

 

قد يعجبك ايضا