المصدر الأول لاخبار اليمن

العليي يدعو للاستشمار في المنتج السياحي الفريد في المحويت

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//
دعا القائم بأعمال وزير السياحة أحمد العليي، المستثمرين اليمنيين إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة والمنتج السياحي الفريد الذي تزخر به محافظة المحويت في مختلف المجالات السياحية.

وأكد العليي في تصريح له أهمية أن يبدأ رأس المال الوطني باتخاذ خطوات جريئة وشجاعة باتجاه ضخ الاستثمارات المباشرة في مجالات البنية التحتية السياحية من فنادق ومتنزهات ومطاعم وغيرها.

 

وأشاد بالاستثمارات التي بدأت في المحافظة بالمجال السياحي بالتزامن مع ما تشهده من إقبال خلال مواسم الأعياد والإجازات وفي ظل التسهيلات التي تمنحها قيادة المحافظة للمستثمرين.

كما أكد أن الاستثمار في القطاع السياحي يعد المرتكز الرئيسي لضمان تطوره ونموه.. لافتا إلى انه بدون الاستثمار في البنية التحتية لن يشهد القطاع السياحي أي نمو مما ينعكس سلبا على المقصد السياحي.

 

ولفت بهذا الصدد إلى منطقة الريادي بالمحافظة التي تعد منطقة سياحية من الدرجة الأولى لممارسة سياحة الاستجمام والتأمل, والتي ظلت مهملة لفترات طويلة.. معتبرا مشروع المنتزة الذي تم افتتاحه مؤخرا بالمنطقة من المشاريع السياحية الهامة التي ينبغي الاقتداء بها من قبل أصحاب رؤوس الأموال اليمنيين في الداخل أو الخارج.

 

ولفت القائم بأعمال وزير السياحة إلى مزايا المنتج السياحي الذي تزخر به المحويت سواء على المستوى الحضاري والتاريخي أو على المستوى الطبيعي والرياضي, ما يؤهلها لتتربع على عرش المحافظات الواعدة سياحيا.

وذكر أن محافظة المحويت بها مناطق واعدة يجب توجيه الاستثمار إليها لتنشيط السياحة وزيادة مساهمة هذا القطاع في رفد الاقتصاد الوطني.

قد يعجبك ايضا