المصدر الأول لاخبار اليمن

قبائل “أبين” تعلن النفير العام لمواجهة مليشيات الإمارات

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //


 

أعلنت قبائل مديريات “لودر والوضيع ومودية” بمحافظة ابين، النفير العام لمواجهة ميليشيات الإنتقالي الجنوبي التابع للإمارات إزاء تعرض فصائل الإصلاح المنخرطة في قوات “هادي” للقصف المتعمد من قبل دولة الإمارات.

جاء ذلك في اجتماع لقبائل ومشايخ المنطقة اليوم السبت تفاعلاً مع النكف القبلي لـ”آل عوذلة” والوقوف أمام الأحداث الأخيرة التي يمر بها جنوب اليمن بفعل دول التحالف.

وخرج الاجتماع -الذي تقدمه عشرات الوجهاء والمشايخ في عموم مديريات لودر والوضيع وموديه -بإدانة ما تعرض له مسلحي “هادي” من قصف وحشي من قبل دولة الإمارات، والمطالبة بالتحقيق والتوضيح من التحالف.

و طالب البيان التحالف بالاعتذار عن كل ما ارتكبته دولة الإمارات بوصف أبنائهم الذين في قوات الإصلاح “وهادي” بالعناصر الإرهابية، محملين الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الدولية مسؤولية التحقيق ومقاضاة دولة الإمارات لقصف أبنائهم بأكثر من 10 غارات جوية وحشية.

كما أكد الحاضرون على تحديد موقف جميع أبناء القبائل تجاه كل ما يُمارس ضد أبنائهم بوصفهم عناصر إرهابية ومداهمة وحرق منازلهم وسجنهم بحسب البطاقة من قبل ميليشيات الإنتقالي الجنوبي التابع للإمارات.

قد يعجبك ايضا