المصدر الأول لاخبار اليمن

الرهوي يطلع على سير الامتحانات النهائية في كلية مجتمع سنحان

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//
اطلع عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد غالب الرهوي ومعه وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي محس على سير الامتحانات النهائية بكلية مجتمع سنحان وبلاد الروس.

واستمع الرهوي وغازي من عميد الكلية الدكتور طارق الأهدل والكادر العامل فيها إلى الصعوبات التي تواجه الكلية وفي المقدمة مشكلة المتعاقدين واحتياجات العملية التعليمية من تجهيزات وصيانة وكهرباء ومياه خصوصاً قبل بدء العام الدراسي 2019- 2020م.

 

وأشاد عضو السياسي الأعلى بمستوى انضباط الكادر الإداري والأكاديمي بالكلية، خاصة الكادر النسوي وما يبديه من تفاعل وحضور دائم وحرص على أداء الواجب.

وأشار إلى أن انتظام العملية التعليمية في التعليم العام والفني والجامعي وغيره يأتي في ظل استهداف العدوان للمؤسسات التعليمية والتدريبية ومنها المعاهد الفنية والمهنية وكليات المجتمع .. مؤكداً أهمية توعية الأجيال بقيم الولاء الوطني والوحدوي في المناهج الدراسية.

 

وقال الرهوي خلال لقاءه الكادر الإداري والأكاديمي بالكلية ” إن الوحدة كانت وستظل عهدا وفي كل ذمة يمني حر يأبى الخنوع والخضوع والاستسلام، فالوحدة هي منقذنا ومرجعنا ومخرجنا وأملنا وسر قوتنا وطاقتنا في تجمعنا” .

من جانبه أكد وزير التعليم الفني أن الزيارة تهدف للاطلاع على أوضاع كلية المجتمع سنحان إداريا وأكاديميا ومعالجة الصعوبات التي تواجهها بما يمكنها من استمرار العملية التعليمية.

 

وكلف رئيس الجهاز التنفيذي لكليات المجتمع بإعداد تقرير عن أوضاع الكلية وما تواجهه من مشاكل ومتطلبات العملية التعليمية من مناهج حديثة تتلاءم مع احتياجات السوق والتجهيزات والصيانة والمواد الخام.

وشدد على ضرورة استفادة كلية مجتمع سنحان من المبالغ المرصودة لتنفيذ خطة الوزارة ضمن المرحلة الأولى من الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة خاصة ما يتعلق بتحديث وتطوير المناهج وتوفير التجهيزات والصيانة.

 

رافقهما خلال الزيارة مستشار الوزارة لشئون كليات المجتمع الدكتور علي المطاع ورئيس الجهاز التنفيذي لكليات المجتمع وليد الرياشي.

قد يعجبك ايضا