المصدر الأول لاخبار اليمن

النعيمي يدعو المجتمع الدولي للمساندة في بناء الدولة اليمنية الحديثة

النعيمي يؤكد الحرص على بناء الدولة اليمنية وفقا لأسس الحكم الرشيد

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//
أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد صالح النعيمي حرص القيادة الثورية والسياسية على بناء الدولة اليمنية الحديثة وفقا لمبادئ وأسس الحكم الرشيد وسيادة القانون والعدالة.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم المدير القطري لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن أوكي لو تسما ورئيس فريق وحدة الحكم الرشيد وبناء السلام التابع للبرنامج سواري بوروزوكوفا.

وأشار النعيمي إلى أن الرؤية الوطنية التي بدأت مرحلتها الأولى هذا العام تهدف إلى ترسيخ الحكم الرشيد وممارساته في مختلف مؤسسات الدولة المركزية والمحلية.

وأوضح أن من الأهداف الإستراتيجية للرؤية الوطنية، تطوير سياسات وتشريعات المنظومة الرقابية وتعزيز المبادئ وأسس استقلاليتها وفق الحكم الرشيد.

ودعا عضو السياسي الأعلى، المجتمع الدولي والدول الشقيقة والصديقة والمنظمات الدولية الإنسانية والمجتمعية إلى التعاون ومساندة بناء الدولة اليمنية الحديثة حسب الإمكانيات والقدرات بما يضمن تحقيق طموح الشعب اليمني لبناء الدولة اليمنية رغم التحديات والصعوبات التي فرضها العدوان والحصار.

وفي اللقاء الذي حضره رئيس المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات محمود الجنيد ورئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم عباس، استعرض المسؤول الأممي، المشاريع التي ينفذها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في عدد من المحافظات وما تم إنجازه في تلك المشاريع.

وأعرب عن أمله في تعزيز التعاون مع الجهات المعنية التي تتضمنها مشاريع البرنامج .. مثمنا جهود وزارة الداخلية في تذليل الصعوبات التي واجهت العاملين في البرنامج الأممي.

وبحث اللقاء الاحتياجات الضرورية في مختلف المحافظات وإمكانية تنفيذ مشاريع جديدة في بناء القدرات والتأهيل والتدريب.

وتطرق إلى السبل الكفيلة بتعزيز التعاون بين المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية والهيئة الوطنية للشئون الإنسانية مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

قد يعجبك ايضا