المصدر الأول لاخبار اليمن

إجراءات حكومية لضمان الاستقرار التمويني للمشتقات النفطية

صنعاء //وكالة الصحافة اليمنية// التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم وزير النفط والمعادن أحمد دارس ونائب المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية ناصر حبتور. ناقش اللقاء سير أنشطة وزارة النفط ومؤسساتها القطاعية والجهود التي تبذلها شركة النفط اليمنية والمؤسسة اليمنية للغاز لاستقرار الوضع التمويني للمشتقات النفطية والغاز المنزلي والاستغلال الأمثل للكميات المتوفرة […]

صنعاء //وكالة الصحافة اليمنية//

التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم وزير النفط والمعادن أحمد دارس ونائب المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية ناصر حبتور.

ناقش اللقاء سير أنشطة وزارة النفط ومؤسساتها القطاعية والجهود التي تبذلها شركة النفط اليمنية والمؤسسة اليمنية للغاز لاستقرار الوضع التمويني للمشتقات النفطية والغاز المنزلي والاستغلال الأمثل للكميات المتوفرة وذلك تحسبا لاستمرار التحالف في فعله غير القانوني باحتجازه 13 سفينة تحمل على متنها البترول والديزل.

وندد اللقاء باحتجاز التحالف لهذه السفن رغم حصولها على التصاريح المطلوبة للدخول إلى ميناء الحديدة لإفراغ حمولاتها من قبل الأمم المتحدة.

واعتبر هذا الاجراء العدواني تأكيد لسياسة العقاب الجماعي التي يعتمدها التحالف لخنق الشعب اليمني والتي تعد بموجب القانون الدولي الإنساني جريمة حرب.

وطالب اللقاء الأمم المتحدة ومجلس الأمن وقف هذا العبث والاستهتار الذي يمارسه التحالف ومرتزقته بحق الشعب اليمني ومقومات حياته اليومية.

وحمل الأمم المتحدة ومجلس الأمن والتحالف مختلف التداعيات التي قد تسفر عن استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية لفترة أطول ومنعها من إفراغ حمولتها في ميناء الحديدة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com