المصدر الأول لاخبار اليمن

اقتحام مقر للانتقالي في حضرموت والأخير يهدد بتفجير الأوضاع

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

 

أفادت مصادر محلية باقتحام قوات “هادي” اليوم الثلاثاء مقر المجلس الإنتقالي الجنوبي التابع للإمارات في مدينة القطن بوادي حضرموت شرقي اليمن.

وقالت المصادر إن قوات “هادي” التابعة للمنطقة العسكرية الأولى داهمت مقر المجلس الإنتقالي وقامت بمصادرة مواد الإغاثة المخصصة للمديرية.

وفي السياق ذاته قال قائد قطاع القطن في حكومة هادي، هادي طميرة :شاهدنا تزاحم وتدافع للمواطنين أمام المقر، الأمر الذي أثار الشكوك كون موقعه قريب من معسكر قوات هادي، مشيرا إلى أنهم لم يشعروا الجهات الأمنية والعسكرية بإنشائه.

 

ولفت قائد قطاع القطن إلى أنه قام بعملية التوزيع للمتواجدين ومصادرة اللوحات والاعلام التشطيرية.

 

إلى ذلك أصدر الانتقالي بحضرموت بيانا دان ما اسماه الاعتداء الذي قام به المسؤول العسكري بمديرية القطن على لجنة توزيع السلال الغذائية المقدمة من المجلس الانتقالي التابع للإمارات.

واتهم البيان قوات هادي بمصادرة أجهزة وأثاث المقر وتفتيش المكاتب والعبث بمحتوياته.

وطالبت القيادة المحلية لانتقالي حضرموت بالإفراج الفوري عن أعضاء اللجنة المحتجزين، وهم :عبدالعزيز البكري نائب رئيس القيادة المحلية بمديرية القطن، و محسن حسين الهدار، وأنور مبارك بن علي الحاج ، عضوا الهيئة التنفيذية.

وهدد بيان الانتقالي باستخدام المواجهة العسكرية وتفجير الأوضاع في حضرموت، محملا ميليشيات “هادي” كامل المسؤولية وكل المسؤولين في المنطقة العسكرية الأولى، الذين يقفون خلف ذلك، وفقا للبيان .

 

قد يعجبك ايضا