المصدر الأول لاخبار اليمن

مؤتمر الصيدلة في صنعاء يخرج بتوصيات مهمة للرقي بالانتاج المحلي للدواء

خاص/وكالة الصحافة اليمنية//ِ

 

أكد الدكتور القاسم عباس رئيس جامعة صنعاء ان احتضان الجامعة لليوم العالمي للصيادلة يعد بادرة طيبة كونه يحيي العديد من الجوانب المهمة كالآمن الدوائي كجانب إنساني بحت، وتوفير تكلفة الدواء المستورد والمثقل لكاهل الدولة والمواطن خاصة وأن لدينا كوادر ورأس مال قادر على الإسهام في ذلك.

وقال رئيس جامعة صنعاء في تصريح خاص لـ”وكالة الصحافة اليمنية”  نحن نثمن ونحيي كل الجهود المبذولة من وزارة الصحة العامة والسكان ووزارة الصناعة والتجارة ووزارة التعليم العالي ووزارة الاعلام لما يقدمانه من اهتمام بمتابعة انتاج الدواء وكذا الجهات الفاعلة في تصنيع الدواء وفق معايير دولية في الانتاج للدواء وعلىآلية متفق عليها عالميا وأننا نؤكد ضرورة الاهتمام بإنتاج الدواء والسعر الرخيص ليصل إلى كل مواطن.

وكانت جامعة صنعاء احتضنت اليوم فعاليات اليوم العالمي للصيادلة 2019 بحضور وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل ووزير الصناعة والتجارة  عبدالوهاب الدرة ونائبا وزيرا الإعلام والتعليم العالي والبحث العلمي.

ودعا المشاركين في الفعالية إلى تعزيز الثقة بالمنتج المحلي والخروج من هذه الفعالية بتوصيات ترتقي بالعمل في الشركات الدوائية والعمل الصيدلاني برمته خاصة في الظروف التي تمر بها البلاد.

 

قد يعجبك ايضا