المصدر الأول لاخبار اليمن

افتتاح مكتب السلام لتعزيز الحكم المحلي في ذمار

// ذمار // وكالة الصحافة اليمنية //

 

افتتح وكيل أول محافظة ذمار فهد عبدالحميد المروني اليوم الخميس مكتب السلام التابع لمؤسسة رفعة للتنمية والمؤسسة اليمنية للتنمية الإنسانية لتسوية النزاعات وحلها في مديريتي ذمار وعنس.

 

ويهدف المكتب الذي يأتي افتتاحه ضمن مشروع تعزيز الحكم المحلي الذي ينفذه منتدى التنمية السياسية بدعم منظمة برجهوف، تعزيز التعايش والسلام وتشكيل لجان التدخل الايجابي لحل النزاعات والقضايا الاجتماعية.

 

وأكد الوكيل المروني أهمية هذه الخطوة في الطريق الحد من الصراعات القبلية ومعالجة قضايا الثأر.

 

وحث على توسيع نطاق تدخل مكتب السلام في إطار المحافظة والمحافظات الأخرى، داعيا القائمين على مشروع تعزيز السلام والتعايش للتحرك بوعي تجاه المجتمع وقضاياه.

 

كما أكد استعداد السلطة المحلية بالمحافظة دعم ومساندة جهود القائمين على المكتب في حل القضايا الاجتماعية بما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار.

 

فيما بين منسق مشروع تعزيز الحكم المحلي حامد الفقيه أن افتتاح مكتب دائم للسلم الاجتماعي يهدف لدعم جهود السلطة المحلية في تعزيز الاستقرار والسلم الاجتماعي.

 

وأكد دعم مشروع تعزيز الحكم المحلي عبر اللجنة الاستشارية لمكتب السلام في رصد وحصر النزاعات في المديرتين والتنسيق مع السلطة المحلية لحلها.

 

بدوره أوضح رئيس مؤسسة رفعة للتنمية الدكتور عبدالملك عمران، والمدير التنفيذي للمؤسسة اليمنية للتنمية عادل المحاقري أن الهدف من افتتاح المكتب تسوية النزاعات وحلها بالتعاون مع السلطة المحلية والوجاهات بأسلوب عملي.

 

وأشارا إلى أن مكتب السلام الذي يأتي ضمن مشروع تعزيز الحكم المحلي سيعمل على تبني مبادرات في التدخل لمعالجة القضايا الاجتماعية بمديريتي عنس وذمار.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com