المصدر الأول لاخبار اليمن

ظهور قيادي في الانتقالي بعد اخضاعه لـ7 ساعات تحقيق ووضعه في زنزانة انفرادية

// أبين // وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشفت مصادر مطلعة عن اخضاع القيادي في مليشيات الانتقالي الجنوبي التابعة للإمارات، عبداللطيف السيد، للتحقيق ووضعه في زنزانة انفرادية في مقر قيادة القوات الإماراتية في مدينة عدن، جنوبي اليمن.

 

وأكدت المصادر أن قائد القوات الإماراتية استدعى قائد مليشيات الانتقالي في محافظة أبين، عبداللطيف السيد، إلى مقر القيادة الإماراتية في منطقة البريقة وتم تجريده من سلاحه الشخصي، واخضاعه للتحقيق من الضباط الإماراتيين لمدة 7 ساعات متواصلة في داخل زنزانة انفرادية.

 

وظهر اليوم السبت السيد، بعد اختفاء طوال الفترة الماضية، إثر معارضته قرارا  إماراتيا بإقالته، بتصريح صحافي متناقض، بقوله “إن ما يحدث في الجنوب استهداف للإمارات، متهما جهات خارجية “ لم يسمها” بتمويل وتجنيد فرق في عدن والخارج للعمل ضد ما أسماه الجنوب.

 

تصريحات السيد جاءت في أعقاب مواجهات شهدها أبرز معسكراته في أبين بين جناح الضالع ويافع، وبين عناصره المنتمية لمحافظة أبين، التي اندلعت إثر محاولة  ” أبو ياسر اليافعي” إخضاع معسكر 7 أكتوبر في مدينة جعار على تخوم أبين لقيادته، على حساب عبداللطيف السيد الذي لا يزال ينصب نفسه قائداً لما يسمى الحزام الأمني في أبين رغم قرار إقالته من الإمارات، الذي خضع للتحقيق جراء رفضه التوجيهات الإماراتية بتسليم مقر “الحزام الأمني” في أبين للمدعو ”أبو ياسر اليافعي”.

 

 

قد يعجبك ايضا