المصدر الأول لاخبار اليمن

اليوم .. ديربي الثأر بين ريال وأتلتيكو مدريد

رياضة/ وكالة الصحافة اليمنية//

تتجه أنظار عشاق ومحبي كرة القدم حول العالم، مساء اليوم السبت العاشرة مساء ، صوب مواجهة ديربي العاصمة الإسبانية مدريد، بين الجارين الريال وأتلتيكو. ويعتلي ريال مدريد صدارة ترتيب الليجا برصيد 14 نقطة، وبفارق نقطة وحيدة عن وصيفه أتلتيكو مدريد، وستكون مواجهة الليلة حاسمة للصدارة.

ودائمًا ما تكون مواجهات الديربي خارج التوقعات، وتُحسم بالعديد من التفاصيل الصغيرة، أو بالاعتماد على الحلول الفردية.
ولازال الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد، يتفوق على غريمه الأرجنتيني دييجو سيميوني في تاريخ المواجهات المباشرة.

والتقى المدربان في 8 مواجهات سابقة، حقق زيزو الانتصار في 3 لقاءات، وتعادل في مثلها، وخسر مباراتين فقط.

زيدان

الفرنسي يواجه أزمة كبيرة في مركز الظهير الأيسر، نظرًا للإصابة التي ضربت مارسيلو وفيرلاند ميندي، وسيضطر للاعتماد على ناتشو فيرنانديز.

وأجاد فيرنانديز في المباراة الماضية ضد أوساسونا، لكن في مواجهة خصم قوي مثل أتلتيكو مدريد ستكون الأمور أكثر صعوبة لا سيما وأنه سيعمل على إيقاف لاعب شاب ومميز مثل جواو فيليكس.

وفي خط الوسط تبقى الأزمة في اللاعب الثالث بجانب كروس وكاسيميرو، والمتوقع أن يكون خاميس رودريجيز على الرغم من تواجد لوكا مودريتش في القائمة، والذي قد يُشارك كبديل حسب سير المباراة.

وسيسعى “زيزو” لمواصلة الظهور بالأداء الدفاعي القوي الذي قدمه خلال آخر مواجهتين، حيث لم يتم تسديد أي كرة على مرمى فريقه، وهو ما ساهم في تحقيق انتصارين على التوالي، والأهم إبطال أبرز سلاح لهجوم الروخيبلانكوس وهو الكرات الرأسية.

ويأمل الفرنسي الذي سيعتمد على طريقة لعب (4-3-3) أن ينجح فريقه في التسجيل مُبكرًا لتقليل الضغط، ومحاولة استغلال الفرص لتحقيق الفوز، ويعول كثيرًا على الثلاثي الهجومي (BBH) بيل وبنزيما وهازارد.

ومن المتوقع أن يدفع المدرب بالتشكيلة التالية:

حراسة المرمى: كورتوا.

خط الدفاع: كارفاخال، راموس، فاران، وناتشو.

خط الوسط: كروس، كاسيميرو، وخاميس.

خط الهجوم: بيل، بنزيما، وهازارد.

سيميوني

الأرجنتيني يُدرك صعوبة هذه المباراة، بعد النتائج السلبية التي عانى منها مؤخرًا، لكن الانتصار الأخير على ريال مايوركا منح الروخيبلانكوس ثقة جيدة قبل الديربي.

وأفسد الطرد الذي حصل عليه موراتا ضد مايوركا خطة سيميوني للدفع بالثلاثي الناري فيليكس، وكوستا، وموراتا لأول مرة في مباراة رسمية، الذي شارك في الانتصار الساحق على ريال مدريد بنتيجة (7-3) في المباراة الودية قبل انطلاق الموسم.

وسيعتمد الأرجنتيني على أسلوبه الدفاعي المُعتاد، والسيطرة على خط الوسط، مع اللجوء إلى الهجوم العكسي، والاستفادة من قوة الثنائي كوستا وجواو فيليكس لاختراق دفاعات الميرنجي، وتقدم عناصر الوسط لتشكيل زيادة عددية في الهجوم، وتهديد مرمى الملكي بتسديدات بعيدة.

ورغم أن الحظ عاند دييجو كوستا كثيرًا هذا الموسم على مستوى التسجيل، لكن هدفه في شباك مايوركا، جاء في التوقيت المناسب قبل الديربي ليدخل اللاعب المباراة بمعنويات عالية.

وحال نجح سيميوني في السيطرة على خط الوسط، وعزل الإمداد عن هجوم ريال مدريد مع الرقابة الجيدة من الدفاع، سيضمن بنسبة كبيرة تحقيق الانتصار في المباراة.

ومن المتوقع أن يبدأ أتلتيكو مدريد بالتشكيلة التالية:

حراسة المرمى: أوبلاك.

خط الدفاع: تريبير، سافيتش، خيمينيز، ولودي.

خط الوسط: كوكي، توماس، ساؤول، وليمار.

خط الهجوم: جواو فيليكس، ودييجو كوستا.

قد يعجبك ايضا