المصدر الأول لاخبار اليمن

بلومبورغ: بن سلمان يبحث عن مخرج من ورطته في حرب اليمن والحوثيون يرحبون

ترجمة خاصة/وكالة الصحافة اليمنية//

قالت شبكة “بلومبورغ” الاعلامية أن عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي رحب بتصريحات ولي عهد السعودية محمد بن سلمان حول وقف الحرب على اليمن وأي جهود تبذل لإنهاء الصراع الذي دفع منطقة الخليج إلى شفا الحرب.

واعادت “بلومبورغ” نشر تغريدة لمحمد علي الحوثي، قال فيها “تفاؤل محمد بن سلمان بوقف الحرب إيجابي”. وقال إن تحويل الانفتاح إلى مفاوضات ذات مغزى يتطلب “الجدية والتعامل بشكل واقعي” مع الموقف بعيدا عن أي إملاءات، كونها لن تجدي بل تصنع العوائق في طريق إيقاف العدوان والوصول إلى السلام الدائم.

في مقابلة يوم الأحد لـ 60 دقيقة من CBS ، قال بن سلمان إن إنهاء حرب اليمن من خلال اتفاق سلام سيكون “أسهل بكثير” وأضاف “اليوم ، نحن نفتح جميع المبادرات لحل سياسي في اليمن”.
وورطت السعودية نفسها في حرب على اليمن لتقود تحالف كبير منذ 2015 أودت بحياة الآلاف من المدنيين وترك الملايين يعانون نقصًا في الغذاء والدواء والماء.

ويبدو أن الأمير السعودي اقتنع أخيرًا بالورطة التي وضع فيها المملكة حين قال: “الحل السياسي والسلمي أفضل بكثير من الحل العسكري.

من جهة ثانية لم ترد السعودية حتى الآن على ما عرضه أنصار الله على قناة المسيرة وما أسموها بعملية ” نصر من الله وفتح قريب” والتي أظهر الفيديو عملية كبيرة لأسر المئات من القوات السعودية في جبهة نجران.

السعودية من جهتها وافقت على وقف إطلاق نار محدود في بعض المناطق اليمنية، بما في ذلك العاصمة صنعاء بعد أسبوع من إعلان أنصار الله وقف الهجمات بالطائرات المسيرة والصواريخ على المنشآت السعودية.

قد يعجبك ايضا