المصدر الأول لاخبار اليمن

شركة النفط تؤكد وصول كميات النفط المخزنة الى الوضع الحرج وتعلن العمل ببرنامج الطوارئ

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 أعلنت شركة النفط اليمنية  العودة الى العمل ببرنامج الطوارئ  لإدارة الكميات المتبقية في خزاناتها من أجل توفير الحد الأدنى من احتياج المواطنين لأطول فترة ممكنة.

 

وأكدت  شركة النفط اليمنية في بيان صادر عنها اليوم  حصلت” وكالة الصحافة اليمنية ” على نسخة منه بأن مخزونها من المواد البترولية وخاصة مادة الديزل قد أصبح في الوضع الحرج والذي ينذر في حال عدم دخول سفن نفطية بصورة عاجلة عن توقف عدد من الخدمات الأساسية ما ينذر بكارثة انسانية كبيرة .

 

وأشار البيان ان  تحالف العدوان يحتجز ثمان سفن نفطية  في عرض البحر قبالة ميناء الحديدة تحمل أكثر من 76,000 طن بنزين ، 82,000 طن ديزل فضلاً عن سفينة المازوت المخصصة لكهرباء الحديدة وسفينتين أخرى لا زالتا تحت التفتيش في جيبوتي تحملان ما يصل إلى 60.000طن من مادتي البنزين والديزل .

ودعا بيان  شركة النفط اليمنية الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية والانسانية والمجتمع الدولي القيام بمسئولياتهم القانونية والأخلاقية للضغط على تحالف العدوان للإفراج العاجل عن سفن المشتقات النفطية لتجنب حدوث ما لا يحمد عقباه .

وحمل البيان الامم المتحدة  كامل المسئولية لما يتعرض له الشعب اليمني من حصار وعقاب جماعي في ظل صمت أممي ودولي مخزي ومعيب.

قد يعجبك ايضا