المصدر الأول لاخبار اليمن

المباحث الجنائية تحبط 70 جريمة قبل وقوعها وتكشف الغموض عن 30 منها

// خاص صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

 

أحبطت الإدارة العامة للبحث الجنائي في أمانة العاصمة وفروعها بقية المحافظات عدد 71 جريمة قبل وقوعها، وضبط  2478 جريمة خلال سبتمبر المنصرم وبنسبة ضبط تجاوزت 91%.

 

وأكد تقرير صادر عن الإدارة العامة للبحث الجنائي بأنها تمكنت من كشف 30 جريمة ارتكبت خلال الأشهر الماضية، وكانت مقيدة ضد مجهول، من خلال تكثيف التحريات الأمنية ومتابعة المشبوهين وذوي السوابق.

 

وأوضح التقرير أن من أبرز الجرائم المضبوطة ضبط 74 جريمة قتل، وإلقاء القبض على مرتكبيها البالغ عددهم 97 متهما، وعدد 581 جريمة شروع في القتل، تمت احالة جميع المتهمين البالغ عددهم 890 متهما للإجراءات القانونية، بالإضافة إلى ضبط 27  مطلوبا أمنيا في جرائم جنائية مختلفة.

 

وبين التقرير أن من بين الجرائم ضبط  262 جريمة سرقة مختلفة في كافة فروع الإدارة، منها 57  جريمة سرقة منازل، و 33 جريمة سرقة محلات، و 8 جرائم سرقة دراجات نارية، و 21 جريمة سرقة بالإكراه ، و 49 سرقة عن طريق النشل.

 

موضحا أن الإدارة العامة للبحث الجنائي خلال الفترة نفسها وبالتنسيق مع مباحث الأموال العامة، ضبطت عدد 173 جريمة تهرب ضريبي.

 

ولفت التقرير إلى أن الإجراءات المتخذة من قبل المباحث الجنائية عملت على انخفاض الجريمة بنسبة 18% مقارنة بشهر أغسطس الماضي.

 

 

قد يعجبك ايضا