المصدر الأول لاخبار اليمن

للجمعة ال26 على التوالي  ..  احتجاجات موظفي شركة النفط تتواصل أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

للجمعة ال26 على التوالي يواصل موظفي شركة النفط اليمنية وقفاتهم الاحتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة في العاصمة صنعاء للمطالبة بإطلاق سفن المشتقات النفطية التي يحتجزها تحالف العدوان .

وفي أطار الاعتصام المفتوح الذي ينفذه موظفي الشركة والنقابات والهيئات التابعة لها امام مكتب الامم المتحدة منذ 180 يوماً ،  نظمت اليوم وقفة احتجاجية بعنوان  “جمعة التحذير من حدوث كارثة إنسانية محدقة نتيجة استمرار حجز السفن النفطية ” شارك فيها المدير التنفيذي للشركة ياسر الواحدي ومئات المواطنين .

وخلال الوقفة الاحتجاجية أكد الناطق الرسمي لشركة النفط اليمنية – مدير دائرة التوكيلات والنقل والتأمين  أمين الشباطي  ضرورة التحرك الجاد والمسؤول من قبل الامم المتحدة لإطلاق السفن النفطية ومنع حدوث كارثة انسانية وشيكة جراء استمرار احتجازها .

وأوضح الشباطي أن اليمن يقف عل ابواب كارثة انسانية  لم يشهد لها العالم مثيل  نتيجة عدم قدرة شركة النفط على توفير المواد البترولية لاهم القطاعات الحيوية اللازمة لتغطية احتياجاتها.

وأشار الشباطي الى ان الأزمة التموينية  الحالية وتداعياتها مرهون باستمرار احتجاز السفن النفطية .

بدوره أكد رئيس اللجنة الإشرافية  لمخيم الاعتصام  محمد الأشرم أن موظفي شركة النفط اليمنية  مستمرون باعتصامهم  المفتوح امام مكتب الامم المتحدة حتى يتم تلبية كافة مطالبهم وإطلاق كافة السفن النفطية المحتجزة بدون شرط أو قيد .

 المحتجون  بدورهم حملوا في البيان الصادر عن الوقفة الامم المتحدة المسئولية الكاملة عن الكارثة الانسانية التي ستحدث خلال الايام القادمة اذا لم يتم اطلاق سفن المشتقات النفطية في اسرع وقت ممكن .

وجدد البيان مطالبة الامم المتحدة برفع الحظر عن مطار صنعاء الدولي وميناء راس عيسى وتحييد الاقتصاد من الاستهداف .

هذا مازال تحالف العدوان  يحتجز  13 سفينة نفطية وغاز ومواد غذائية منها ست سفن نفطية تحمل (87,005) طن بنزين و (42,763) طن ديزل .

قد يعجبك ايضا