المصدر الأول لاخبار اليمن

الحوثي يكشف “ما يجب أن يدركه العالم” الآن بشأن اليمن

الحوثي يكشف “ما يجب أن يدركه العالم” الآن بشأن اليمن

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

 

كشف عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي ما يجب أن يدركه العالم الآن بشأن اليمن وما ينذر به تشديد التحالف بقيادة السعودية والإمارات حصاره وقيوده على تدفق سفن السلع والمشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة، والجهة المعرقلة لإحلال السلام في اليمن.

 

وخاطب الحوثي في تغريدة له على منصة “تويتر” منتصف ليل السبت المجتمع الدولي قائلا: “على العالم أن يدرك أن مفاقمة الوضع الإنساني من خلال زيادة الحصار لا تنتج إلا كارثة “.

 

الحوثي عمد للتذكير بالواقع الانساني في اليمن جراء الحرب. وأضاف: “معروف أن اليمن يمر بأسوأ أزمة إنسانية صنعها العدوان، ونأمل أخذ الموضوع بجدية كاملة، كونه موضوعا إنسانيا بحتا”.

 

وشدد عضو المجلس السياسي محمد الحوثي على أن تشديد الحصار ينسف جهود السلام. وقال: “استمرار الحصار باحتجاز السفن لا يمثل نوايا إيجابية، ولا يدل على توجه عملي نحو السلام”.

 

في السياق نفسه، جدد محمد علي الحوثي، اتهام الولايات المتحدة الأمريكية بأنها هي “العقبة أمام السلام” وأنها “شريك أسياسي في العدوان على اليمن”. مؤكدا أن توقف دعمها للحرب كفيل بتوقفها.

 

وقال الحوثي لصحيفة “غازتدوار” التركية: “أننا في اليمن في موقع الدفاع عن النفس، ومع ذلك فنحن نرحب بالحوار”. مضيفا: إن “الحرب ستنتهي عندما يتوقف الدعم الأجنبي لها”.

 

في

قد يعجبك ايضا