المصدر الأول لاخبار اليمن

إعدامات جماعية مرتقبة في صنعاء خلال ساعات

إعدامات جماعية مرتقبة في صنعاء خلال ساعات

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

كشف وزير في حكومة الإنقاذ عن اعدامات جماعية مرتقبة لآلاف المدنيين اليمنيين في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات. مؤكدا أن مقتلهم بات محتوما خلال ساعات وعلى الأكثر بضعة أيام.

وقال زير الصحة في حكومة الإنقاذ الدكتور طه المتوكل: إن “الموت بات يتهدد حياة آلاف المرضى”. مردفا: “التحالف السعودي يقتل عمداً الشعب اليمني من خلال احتجاز سفن المشتقات النفطية”.

الوزير المتوكل تابع قائلا في حديث لقناة “الميادين” ليل الأحد: إن “أقسام العمليات والعناية المركزة في عدد من المستشفيات على وشك الإغلاق بسبب نقص مشتقات النفط ومنع وصولها ميناء الحديدة”.

ويواصل التحالف بقيادة السعودية والإمارات منذ نحو شهرين إحتجاز 13 سفينة محملة بالمشتقات النفطية عرض البحر ومنع دخولها ميناء الحديدة رغم تفتيشها والترخيص لها أمميا.

الامر الذي دعا وزير الصحة العامة، الدكتور طه المتوكل، لتوجيه نداء استغاثة عاجلة إلى المجتمع الدولي، قائلا: “نناشد المجتمع الدولي التدخل من أجل إيجاد حل لهذه الأزمة الانسانية”.

في السياق، حذر مدير مكتب وزارة الصحة في محافظة عمران د. محمد الحوثي من أن “استمرار منع التحالف وصول المشتقات النفطية سيعرض الجهاز الصحي للشلل التام”. مردفا: “الأطفال أكثر عرضة للوفاة”.

ومن جهته، قال مدير مستشفى الأمومة والطفولة في محافظة عمران الدكتور هادي الحمزي: “إننا على وشك كارثة إنسانية إذا استمر منع دخول المشتقات النفطية إلى اليمن من قبل قوى العدوان”.

قد يعجبك ايضا