المصدر الأول لاخبار اليمن

التحالف يصعد في الحديدة ويفشل في إحراز تقدم ميداني

التحالف يصعد في الحديدة ويفشل في إحراز تقدم ميداني

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

 

صعد التحالف بقيادة السعودية والامارات من غاراته وهجماته واستهدافه ومسلحيه ريف الحديدة وأحياء المدينة بعد منتصف ليل الأحد حتى فجر اليوم، وفي حين نفذ محاولة تقدم فاشلة، خلف قصفه المكثف  أضرارا مادية بالممتلكات العامة والخاصة.

 

في التفاصيل، أفاد مصدر عسكري أن التحالف ومسلحيه “استمروا في استهداف مناطق متفرقة شمالي مديرية حيس حتى فجر اليوم الاثنين”. منوها بأن “جرافة عسكرية للتحالف  استحدثت تحصينات قتالية جنوب غرب قرية مغاري في المديرية”.

 

المصدر أوضح في تصريح صحافي أن “قوى التحالف ومسلحيه نفذوا محاولة تسلل وزحف فاشلة على مواقع الجيش واللجان الشعبية شمالي مديرية حيس”. مؤكدا “تصدي وحدات الجيش واللجان لهم وارغامهم على التقهقر بعد التنكيل بهم”.

 

وأبلغ مصدر أمني في مدينة الحديدة وكالة الصحافة اليمنية، أن مسلحي التحالف “كثفوا منتصف ليل الأحد إطلاق نيران رشاشاتهم على منازل وأحياء متفرقة في منطقة كيلو 16 ومدينة الشباب في شارع التسعين”.

 

المصدر أوضح أن “مسلحي التحالف اطلقوا 5 قذائف مدفعية ونيران الأسلحة المتوسطة الخفيفة بكثافة على الأحياء السكنية في شارعي الخمسين وصنعاء وشرقي الشعب والمطار”. منوها بأن “القصف أثار الفزع بين اوساط المدنيين”.

 

ولفت المصدر إلى أن “قوى التحالف أطلقوا 3 صواريخ كاتيوشا و13 قذيفة مدفعية ونيران العيارات المتوسطة والخفيفة على مناطق متفرقة شمال الجبلية وعلى منازل المدنيين في منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه”.

 

كما شن طيران التحالف، الأحد، غارتين على مديرية الصليف في محافظة الحديدة، استهدفتا شاحنة نقل تجارية في منطقة العرج، بالتزامن مع تواجد فريق مراقبي الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار، في المكان المستهدف.

 

وأكد مصدر أمني في تصريح صحافي أن “استهداف الغارة الأولى للشاحنة جاء أثناء توجه فريق المراقبة الأممي في نزوله الدوري إلى رأس عيسى، وعند وصوله منطقة العرج عاود الطيران قصفه للمنطقة في وجود الوفد الأممي”.

قد يعجبك ايضا