المصدر الأول لاخبار اليمن

مركز الغسيل الكلوي في إب يتسلم أدوية غسيل من جمعية الحكمة اليمانية

إب //وكالة الصحافة اليمنية//

تسلم مركز الغسيل الكلوي بهيئة مستشفى الثورة العام بإب، اليوم السبت، أدوية خاصة بالغسيل الكلوي من جمعية الحكمة اليمانية.

وخلال التسليم أشاد وكيل محافظة إب لشئون الصحة والمنظمات الدكتور أشرف المتوكل بمبادرة جمعية الحكمة في مساندة الجهود الصحية لتوفير محاليل الغسيل الكلوي لإنقاذ حياة المصابين.

وحث بقية الجمعيات والمؤسسات الخيرية والمنظمات الدولية والقطاع الخاص على سرعة تقديم ما يمكن لمركز الغسيل الكلوي من محاليل وأدوية للأمراض المزمنة الأخرى الذين يحتاجون للأدوية والمحاليل الطبية الضرورية.

وبين الدكتور المتوكل أن مساهمة الجمعيات والمؤسسات الخيرية والقطاع الخاص والتجار في دعم القطاع الصحي يعزز من قيم التكافل الاجتماعي والتراحم خصوصا في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد.

وحمل الأمم المتحدة والمنظمات الدولية مسئولية ما يتعرض له المرضى من مضاعفات ووفاة أعدد منهم نتيجة استمرار إغلاق المطارات والموانئ ومنع دخول الأدوية والمحاليل الطبية.

من جانبه ثمن رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بإب الدكتور عبد الغني غابشة مساهمة جمعية الحكمة في دعم مركز الغسيل الكلوي بأدوية بتكلفة 10 ملايين ريال.

وبين أن المركز الذي يعد أحد أكبر مراكز الغسيل الكلوي على مستوى الجمهورية يعمل بطاقة إستيعابية تصل إلى أربعين سرير.

وجدد الدكتور غابشة مناشدته للمنظمات الدولية العاملة في المجال الصحي والإنساني والخيرين مساعدة المرضى وتقديم الدعم من خلال الأدوية والمحاليل وغيرها.

بدوره أشار أمين جمعية الحكمة حمود العواضي إلى أن الدفعة التي قدمتها الجمعية لمركز الغسيل الكلوي تأتي في سياق جهودها تجاه المجتمع والمرضى المحتاجين للمساندة والدعم والتخفيف من معاناتهم.

قد يعجبك ايضا