المصدر الأول لاخبار اليمن

فلكي يكشف عن تغيرات مناخية في شتاء اليمن

// وكالة الصحافة اليمنية //   كشف الفلكي محمد عياش عن دخول اليمن اليوم الاثنين أول أيام فصل الشتاء، وذلك مع حلول الشمس في أول منزلة لها من منازل فصل الشتاء السبع “الغفر ـ الزبانا ـ الإكليل ـ القلب ـ الشولة ـ النعائم ـ البلدة”، التي تقدر عدد أيام كل منزلة منها بـ 13 يوم، […]

// وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشف الفلكي محمد عياش عن دخول اليمن اليوم الاثنين أول أيام فصل الشتاء، وذلك مع حلول الشمس في أول منزلة لها من منازل فصل الشتاء السبع “الغفر ـ الزبانا ـ الإكليل ـ القلب ـ الشولة ـ النعائم ـ البلدة”، التي تقدر عدد أيام كل منزلة منها بـ 13 يوم، تمر بها الشمس متعاقبة خلال أيام فصل الشتاء لمدة 91 يوما.

 

وبحسب توقعات الفلكي عياش بأن موسم الشتاء المقبل 2019 ـ 2020، سيكون ممطر مع النصف الأول منه، مضيفا أن درجات الحرارة ستشهد انخفاضا تدريجيا ومنتظم مع الفترة اللاحقة، وذلك في جميع المناطق والمحافظات اليمنية.

 

وأشار إلى أن الأجواء الأكثر اعتدالا أثناء الليل الذي تبدأ معه تزايد النسمات الباردة على المناطق الجبلية المرتفعة؛ ومع تصاعد وتيرة الاضطرابات الجوية الناجمة عن التغيرات المناخية.

وأوضح الفلكي عياش أن بعض المعطيات الأولية تشير الى حدوث شتاء ممطر مع النصف الأول من الموسم، وذلك في ظل سيطرة وتوسع المنخفض الجوي الرطب في البحر الأحمر، وكذا احتمالية نشوء حالة مدارية اُخرى جديدة مرتقبة فوق مياه بحر العرب أواخر الشهر الجاري.

 

وكانت المحافظات اليمنية الشرقية الساحلية تأثرت بحالة مدارية في البحر العربي، طالت تأثيراتها السعودية والإمارات وسلطنة عمان.

 

 

قد يعجبك ايضا