المصدر الأول لاخبار اليمن

“وكالة الصحافة اليمنية” تنشر آخر المعلومات عن وصول سفن المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة ..(صور)

خاص: وكالة الصحافة اليمنية// وصلت ظهر اليوم الخميس إلى غاطس ميناء الحديدة،  سفينة مشتقات نفطية واحدة من أصل 11 سفنية محتجزة من قبل قوات تحالف العدوان منذ 64 يوم. وقال مصدر مسؤول في مؤسسة موانئ البحر الأحمر في الحديدة لوكالة الصحافة اليمنية أن ناقلة المشتقات النفطية ميرا المشتركة بحمولة 13500 طن من مادة المازوت و2429 […]

خاص: وكالة الصحافة اليمنية//

وصلت ظهر اليوم الخميس إلى غاطس ميناء الحديدة،  سفينة مشتقات نفطية واحدة من أصل 11 سفنية محتجزة من قبل قوات تحالف العدوان منذ 64 يوم.

وقال مصدر مسؤول في مؤسسة موانئ البحر الأحمر في الحديدة لوكالة الصحافة اليمنية أن ناقلة المشتقات النفطية ميرا المشتركة بحمولة 13500 طن من مادة المازوت و2429 طن من مادة الديزل، وصلت اليوم إلى ميناء الحديدة.

وأكد المصدر أن ثلاث سفن محملة بالمشتقات النفطية قد تحركت بالفعل وستصل تباعاً إلى غاطس ميناء الحديدة.

السفينة ميرا .. في غاطس ميناء الحديدة اليوم.

ولفت المصدر إلى أن كمية المسشتقات النفطية المتواجدة على متن السفينة ميرا لا تكفي لتغطية الاحتياجات الضرورية لمختلف القطاعات الخدمية التي عانت من أزمة خانقة استمرت لأكثر منذ مطلع أكتوبر الجاري… منوهاً إلى أن “السفينة ميرا مخصصة لكهرباء الحديدة ومصنع اسمنت عمران” .

ويواصل  تحالف العدوان احتجاز 11 سفينة وناقلة نفطية لأكثر من 64 يوم بالإضافة إلى سفن الغذاء والغاز المنزلي والمازوت، ويمنعها من الوصول إلى ميناء الحديدة لتغطية احتياجات المواطنين، حيث بلغ إجمالي الكميات المحتجزة (106.353) طن بنزين، و(180.772) طن ديزل.

 

وكانت شركة النفط اليمنية أقرت أمس الاربعاء، تعديلا جديدا هو الثاني على التوالي خلال أسبوعين لآلية برنامج الطوارئ للتموين بالمشتقات النفطية، عزته إلى “الحرص على تزويد اكبر عدد من المواطنين بالمشتقات وفق الكميات المتاحة المحدودة، جراء استمرار احتجاز التحالف 11 سفينة نقل مشتقات نفطية”.

وقالت الشركة في بلاغ صحافي أنها “قررت التعديل في برنامج الطوارئ التمويني نظرا لإستمرار تحالف العدوان في احتجاز السفن النفطية وتدني مخزون المواد البترولية في خزانات منشآت الحديدة، والحرص على استمرار توفير احتياجات المواطنين بالكميات ولأطول فترة ممكنة”.

مشيرة إلى أنه “تم تمديد الفترة التموينية إلى خمسة أيام بدلا عن ثلاث أيام لكمية 40 لتر لكل مركبة بحيث يتمكّن المواطن من إعادة التموين في اليوم السادس، واعتبارا من الخميس تبدأ ساعات العمل في المحطات من الساعة 9 صباحا إلى الساعة 12 ظهرا ومن الساعة 4 مساء إلى الساعة 6 مساء”.

وعبرت الشركة في ختام بلاغها الصحفي عن أملها من المواطنين “التعاون مع الشركة في اجراءاتها وترشيد الاستهلاك” للمشتقات النفطية، التي تشمل آلية برنامج الطوارئ التمويني بها، تسجيل بيانات كل مركبة يتم تزويدها بالكميات المحددة (40 لترا) ويوم تزودها واحتساب المدة التموينية آليا ليتم تزويدها بالمشتقات مجددا.

ويستمر التحالف بقيادة السعودية والإمارات في احتجاز 12 سفينة نقل مشتقات نفطية عرض البحر ومنع دخولها ميناء الحديدة رغم تفتيشها والترخيص لها من آلية ينفم الأممية للتفتيش والتحقق في جيبوتي، متذرعا بأن عليها توريد الرسوم الجمركية الضرايبية مقدما لحساب “حكومة هادي”.

ووفقا لمصدر مسؤول في شركة النفط، فإن “التحالف احتجز فجري الاربعاء والثلاثاء سفينتي نقل مشتقات نفطية، تضافان إلى 10 سفن اخرى يحتجزها منذ 64 يوما”، وأن “12 سفينة محتجزة تحمل (106.353) طن بنزين و(180.773) طن ديزل، ولا يأبه التحالف بالتداعيات الانسانية الكارثية لاحتجازها”.

وألقى احتجاز التحالف سفن نقل المشتقات النفطية بجانب سفينة شحنة مازوت خاصة لكهرباء الحديدة، بآثاره على القطاعات الحيوية الخدمية والانتاجية الزراعية والتجارية والصناعية. مهددا بتوقف حركتها كليا والتسبب في حدوث كارثة إنسانية، عنوانها حياة ملايين المدنيين.

قد يعجبك ايضا