المصدر الأول لاخبار اليمن

المؤتمر الدولي العلمي الأول لطب الأسنان يواصل أعماله في صنعاء

صنعاء //وكالة الصحافة اليمنية//

تتواصل لليوم الثاني على التوالي أعمال مؤتمر جامعة ذمار الدولي العلمي لطب الأسنان الذي تنظمه في ثلاثة أيام كلية طب الأسنان بالجامعة بمشاركة خبرات محلية وعربية ودولية.

وأكد رئيس جامعة ذمار الدكتور طالب النهاري أن المؤتمر يسعى إلى تعزيز مفهوم التعليم المستمر لأطباء الأسنان لما بعد التخرج، وتشجيع أعضاء هيئة التدريس بالجامعات اليمنية في مجال طب وجراحة الفم والأسنان على البحث العلمي.

بدوره أكد رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور أحمد الخطري أن انعقاد المؤتمر الدولي الأول لجامعة ذمار في طب الأسنان يأتي في إطار الاهتمام بالبحث العلمي ومناقشة الجديد من الابحاث العلمية المقدمة بهذا الشأن.

واوضح أن ما يميز مؤتمر جامعة ذمار لطب الأسنان هو تقديم أوراق و محاضرات علمية عبر “أون لاين” لعلماء إجلاء من مختلف دول العالم في مقدمتها” امريكا وانجلترا ومصر وسوريا والأردن والعراق ” اضافة إلى مشاركة كوكبة من خيرة ابناء اليمن من مختلف الجامعات اليمنية وفي مختلف تخصصات طب الأسنان الذين يعتبرون ركيزة اساسية للتنمية.

واكد رئيس اللجنة التحضيرية حرص الجامعة على تقديم ابحاث علمية من الأساتذة وطلاب الدراسات العليا بنفس القالب الذي يعمل في المؤتمرات العلمية الدولية بغرض نشرها او عملها في بوسترات وتوضيحها للمشاركين في المؤتمر ومن ثم يتم جمع الاوراق والابحاث العلمية المشاركة في هذا المؤتمر ونشرها في مجلة دولية محكمة معتمدة.

ولفت إلى أن المؤتمر يصاحبه عدد من الورش والدورات التدريبية التي تندرج ضمن التعليم المستمر الذي تسعى كلية طب الأسنان بجامعة ذمار لتحقيقه بهدف استفادة الاطباء سواءً الخريجين الجدد او القدامى.

فيما اعتبر رئيس اللجنة العلمية الدكتور جبر الردوم أن انعقاد المؤتمر نابع من أهمية صحة الفم والاسنان بالنسبة للفرد والمجتمع وفي سبيل تطوير مهنة طب الاسنان ونشر وتبادل الخبرات والمعرفة والبحث العلمي باليمن .

وتضمن برنامج اليوم نحو 22 محاضرة وورقة وورش عمل علمية تركزت على عرض آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا حول “اسباب سقوط الحشوات الأمامية ، والطريقة الحيوية في التركيبات الثابته وآلية تصحيح الابتسامة اللثوية والتقييم السريري لطبقات الجسور والتراكيب واعتبارات سريريه تقويميه للناب المطمور ، ونقص تمعدن الاسنان ، وآلية استخدام الليزر في طب الأسنان، والزرعات التقويمية”.

كما تناولت الجلسات عدداً من المحاضرات العلمية وورش العمل المتعلقة بمستقبل المعالجات اللثوية واسباب المرض وتقييم خلع الاسنان الدائمة وكيفية الحماية من الاشعة في عيادة الاسنان إضافة إلى المظاهر الفموية لمرض الايدز وتقييم حشوات الجذور والتاج وآلية تقييم سريري لمضغ القات لطلبة المدارس وطرق زراعة الاسنان المدعومة بتراكيب الزركون الثابته إضافة إلى معرفة الاسنان وعلاقتها بالقلب .

قد يعجبك ايضا