المصدر الأول لاخبار اليمن

قيادة محافظة إب تناقش مع اليونيسف خطط المنظمة ومشاريعها في المحافظة

إب //وكالة الصحافة اليمنية//

ناقش محافظ إب عبدالواحد صلاح اليوم مع مدير المكاتب الميدانية لمنظمة اليونيسف جانا لوكا، نشاط المنظمة وجهودها الإنسانية بالمحافظة وخطتها عملها للفترة القادمة.

واستعرض الاجتماع بحضور رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني القاضي عبدالعزيز مجاهد العنسي ورئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب ومنسقة كتلة المياه والإصلاح البيئي باليونيسف أيما توك ومدير مكتب المنظمة بإب شفيق الرحمن ومسئول المياه والإصلاح البيئي محمد فرحان، سير تنفيذ مشاريع المياه والصرف الصحي بحسب الدراسات المرفوعة من المحافظة.

وقدم مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي المهندس سليم البحم، تقريرا عن أهم المشاريع المائية التي تحتاجها المحافظة لمعالجة أزمة المياه بمدينة إب.

وفي الاجتماع حث المحافظ صلاح اليونيسف على سرعة تنفيذ المشاريع المائية الطارئة في إطار الدراسات المقدمة لها من قبل المحافظة وتوفير الشبكات والمضخات للمشاريع الجديدة.

وأكد أن تنفيذ مشاريع مائية سيكون له الأثر في تقديم الخدمات للمواطنين والنازحين .. لافتا إلى أن الوضع المائي بالمحافظة خلال المرحلة الراهنة، يتطلب دعم الشركاء المانحين للتغلب على التحديات في هذا الجانب.

وأشار محافظ إب إلى أن تنفيذ هذه المشاريع بالتعاون مع المنظمات الدولية وفي المقدمة اليونيسف سيسهم في الحد من مشكلة توفير مياه الشرب النقية لسكان مدينة إب.

فيما أبدى مدير المكاتب الميدانية لليونيسف استعداد المنظمة تمويل المشاريع المائية بإب .. مؤكدا أن المنظمة ستقدم الدعم والمساندة لتنفيذ المشاريع المائية الضرورية.

وفي سياق متصل ناقش أمين عام محلي محافظة إب أمين الورافي، اليوم الخميس، مع مدير عمليات الطوارئ بمنظمة الهجرة الدولية مارتن لاغيس، خطة عمل المنظمة ومشاريعها المستقبلية بالمحافظة.

 

 

واستعرض الاجتماع بحضور مدير مديرية الظهار حميد المتوكل ومدير عمليات المنظمة الميداني الدكتور فراس الدريري، مشاريع المنظمة الجاري تنفيذها بالمحافظة في المجال الإنساني والإغاثي ومشاريع المياه والصرف الصحي وأعمال الترميم ومساعدة النازحين.

وفي الاجتماع ثمن أمين عام محلي المحافظة جهود منظمة الهجرة الدولية في تنفيذ مشاريع إغاثية طارئة بالمحافظة في إطار خطة الاستجابة الإنسانية.

وأشار إلى أن الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد، تتطلب تكثيف الجهود والشراكة الفاعلة مع المنظمات لتنفيذ مشاريع خدمية تلبي احتياجات المجتمع المحلي والنازحين.

بدوره أكد مدير عمليات الطوارئ بمنظمة الهجرة الدولية أنه سيتم إدخال مشاريع جديدة للمحافظة تستهدف المجتمع المضيف والنازحين وكذا بدء العمل بمشروع سائلة إب لحماية المدينة من الأمراض والأوبئة.

وأوضح أن المنظمة ستعمل على إنشاء مركز لتخزين مواد الإغاثة العاجلة بإب بدعم من الصندوق الإنساني للأمم المتحدة

قد يعجبك ايضا