المصدر الأول لاخبار اليمن

تفقد نشاط مركزي العلاج الطبيعي للأطفال والطفولة الآمنة ومجمع الشعب الطبي في صنعاء

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//
اطلع أعضاء لجنتي الحقوق والحريات ومنظمات المجتمع المدني والصحة بمجلس الشورى اليوم على نشاط مركزي العلاج الطبيعي للأطفال والطفولة الآمنة ومجمع الشعب الطبي، التابعة لمؤسسة الشعب الإجتماعية للتنمية.

وإستمع أعضاء اللجنتين من مدير البرامج والمشاريع بمؤسسة الشعب محمد محمد عواض، ومدير المشاريع الصحية بالمؤسسة مجيب الفقيه إلى شرح عن أوضاع مركز العلاج الطبيعي للأطفال، الذي يستهدف حالات الأطفال ما دون العاشرة والذين يعانون من إعاقات حركية وذهنية وتأهيلهم بالعلاج الطبيعي وبمعايير وجودة طبية عالية بهدف دمجهم في المجتمع من خلال رفع قدراتهم وتمكينهم من ممارسة حياتهم.

كما إطلع أعضاء اللجنتين على الخدمات التي يقدمها مركز الطفولة الآمنة التابع لمؤسسة الشعب ومنها تقديم الرعاية الإيوائية والتغذية السليمة والصحية والنفسية والتأهيل المهني والعلمي للأطفال لـ76 طفلاً ملتحقا بالمركز خلال العام الجاري، والذي يستهدف أيضاً إعادة دمج عدد من الأطفال الذين تم تأهيلهم في المركز بأسرهم.

وتفقد أعضاء اللجنتين خلال نزولهم الميداني خدمات مجمع الشعب الطبي بالتعاون مع دائرة الخدمات الطبية العسكرية بوزارة الدفاع للجرحى من الجيش واللجان الشعبية والذين قدموا أروع صور الصمود والتضحية في الذود عن الوطن والذي اُفتتح خلال العام الجاري .

وإستعرض مدير البرامج والمشاريع بمؤسسة الشعب والقائمين على تلك المراكز، الصعوبات التي تواجهها في تنفيذ أنشطتها وبرامجها بسبب شحة الموارد جراء إستمرار العدوان والحصار منذ ما يقارب خمس سنوات.

فيما لفت رئيس لجنة الحقوق والحريات ومنظمات المجتمع المدني بمجلس الشورى يحيى الكحلاني إلى أن النزول الميداني لعدد من أعضاء المجلس، يأتي تنفيذاً لتوجيهات قيادة مجلس الشورى لتفقد أوضاعها وإقتراح الرؤى والمعالجات بشأن التحديات التي تواجهها في إطار العمل التكاملي بين مجلس الشورى وحكومة الإنقاذ ومؤسسات المجتمع المدني.

وأكد أهمية تكامل الجهود بين مجلس الشورى والجهات ذات العلاقة والقطاع الخاص شريك التنمية المجتمعية والمنظمات الدولية العاملة في المجالات الإغاثية والصحية لتذليل الصعوبات التي تواجهها مؤسسة الشعب من أجل أداء الرسالة الإنسانية والصحية والإجتماعية والخدمية بما يخفف من آثار وتداعيات إستمرار الحصار والعدوان.

وأشاد أعضاء اللجنتين بمجلس الشورى بنشاط المؤسسة وإستمرارها في أعمالها الإنسانية النابعة من قيم العدالة الإجتماعية والتعاون المستمد من الدين الإسلامي الحنيف القائم على التكافل والشراكة والمهنية والحيادية .

وأكدوا على علاقة الشراكة والتعاون بين مجلس الشورى ومؤسسة الشعب الإجتماعية للتنمية ومنظمات المجتمع المدني الفاعلة في ممارسة أعمالها كشريك فاعل إلى جانب الدولة والقطاع الخاص في تحقيق التنمية المستدامة.

قد يعجبك ايضا