المصدر الأول لاخبار اليمن

الضالع : الانتقالي الجنوبي يفرج عن جنود معتقلين يتبعون طارق عفاش

وكالة الصحافة اليمنية//

أفادت مصادر في محافظة الضالع عن إطلاق سراح العشرات من الجنود التابعين لطارق عفاش كانوا محتجزين لدى الجهات الأمنية في المحافظة.

وأكد مصدر أمنى في محافظة الضالع لـ ” وكالة الصحافة اليمنية” أن 17 ضابطا وأكثر من 46 جنديا من ما يسمى “الحرس الجمهوري”، اعتقلتهم النقاط التابعة للجهات الأمنية عند مداخل محافظة الضالع، كانوا في طريقهم للالتحاق بمعسكرات “طارق عفاش” في مدينة عدن خلال الأسبوع الماضي.

وأوضح أن ما يسمى” بالمجلس الانتقالي الجنوبي” تدخل وبقوة من اجل إطلاق سراح الجنود، وسط رفض الجهات الأمنية التي تلقت أوامر بعدم إطلاق سراحهم من وزير داخلية هادي” احمد الميسري”، الا أنه تم إطلاق سراح البعض منهم على ثلاث دفعات، فيما لايزال البعض منهم قيد الاعتقال، وسط  خلافات بين المجلس الانتقالي، وحكومة بن دغر” المعينة من الرياض ، متوقعا أن يتم إقالة مدير أمن الضالع الذي لم يمتثل لأوامر، بحسب المصدر.

وكان المجلس الانتقالي قد أطلق سراح أكثر من 40 جنديا كانوا معتقلين لدى قائد ما يسمى بالكتيبة السابعة في اللواء”33″مدرع، طاهر مسعد العقلة والذي تعرض لمحاولة إغتيال إثر انفجار عبوه ناسفة استهدفته بخط سناح قعطبة شمالي محافظة الضالع، بعد زيارة رئيس الانتقالي الجنوبي إلى محافظة الضالع مطلع الشهر الجاري.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com