المصدر الأول لاخبار اليمن

إغلاق 207 صيدليات من أصل 577 ثبتت مخالفاتها

إغلاق 207 صيدليات من أصل 577 ثبتت مخالفاتها

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

 

ارتفع عدد الصيدليات التي شملتها حملة الضبط والإغلاق في يومها الثالث إلى 207 صيدليات، اغلقتها أجهزة الأمن في وزارة الداخلية بحكومة الإنقاذ الوطني بطلب من وزارة الصحة العامة والسكان.

 

وأعلنت الداخلية عبر مركزها الإعلامي ليل الثلاثاء “أن عدد الصيدليات التي تم إغلاقها وضبط مالكيها حتى اليوم 240 صيدلية ومخزن أدوية” ثبت بيعها أدوية حكومية وأدوية مزورة، وأدوية غير مرخصة، وأدوية مخدرة”.

 

وأكد ناطق وزارة الصحة الدكتور الحاضري الثلاثاء، “استمرار اللجان الميدانية المكلفة من وزارة الصحة والسلطات المحلية في أداء مهامها من أجل تصحيح وضع المنشآت الصحية في كافة المحافظات”.

 

موضحا أن “إغلاق الصيدليات المخالفة، تنفيذا لتوجيهات وزير الصحة التي أطلقها خلال المؤتمر الصحفي مطلع الأسبوع الجاري، لإعلان نتائج تقييم 1562 صيدلية في العاصمة صنعاء”.

وقال: إن “وزير الصحة د. طه المتوكل وجه بإغلاق 432 صيدلية غير مرخصة، وإحالة 75 صيدلية لنيابة الأموال العامة لبيعها أدوية حكومية وأدوية مقدمة كمساعدات مجانية للمواطنين”.

 

كما تضمنت التوجيهات “إحالة صيدليتين لبيعهما أدوية مزورة، و 66 صيدلية تبيع أدوية جنسية غير مرخصة، وصيدليتين تبيعان أدوية مخدرة، إلى نيابة الأموال العامة والمخدرات”.

قد يعجبك ايضا