المصدر الأول لاخبار اليمن

يوم حقلي إرشادي للمزارعين بمديرية الحدا بذمار

ذمار / وكالة الصحافة اليمنية //

نظمت وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر التابعة للصندوق الاجتماعي للتنمية، اليوم الخميس، بالتنسيق مع مكتب الزراعة والري بمحافظة ذمار يوم حقلي إرشادي للمزارعين في قرية الكلبة وداي السيسبان بمديرية الحداء.

يهدف اليوم الحقلي الذي يشمل عدد من الأنشطة التوعوية والإرشادية للمحاصيل، نشر التقنيات الحديثة للري والزراعة والتقليل من كمية المياه والمبيدات وزيادة الانتاج ضمن مشروع الطوارئ لدعم استمرارية أعمال المكون الزراعي التي تنفذها الوكالة في عدد من المديريات.

وفي اليوم الحقلي أكد وكيل المحافظة محمد محمد عبدالرزاق أهمية تشجيع ودعم المزارعين بالمعدات وأنظمة الري الحديثة بما يسهم في رفع إنتاجية المحاصيل الزراعية.

ولفت إلى أهمية توعية وإرشاد المزارعين بالطرق الحديثة لزراعة المحاصيل .. مشيدا بجهود وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والقطاع الزراعي في تنفيذ مشروع دعم المزارعين بأنظمة الري الحديثة لمحصول الخضار.

وأشار إلى أهمية تضافر جهود الجهات ذات العلاقة في الارتقاء بدور القطاع الزراعي لمواجهة التحديات والعدوان والحصار.

فيما أوضح مدير مكتب الزراعة والري المهندس هلال الجشاري أن الهدف من اليوم الحقلي الارشادي لمحصول الخضار استعراض النتائج والجدوى الاقتصادية لاستخدام الري الحديث تقنية.

وبين أن مشروع الطوارئ لدعم استمرارية الأعمال DFID القطاع الزراعي بمحافظة ذمار استهدف 200 مزارعا بمديريات “الحداء، جهران، عنس” في مجال محاصيل الخضار بأنواعها موزعة ربع هكتار لكل مزارع باستخدام التقنيات الزراعية الحديثة من خلال تقديم للمزارعين “بذور، أسمدة، شتلات خضار، شبكات ري حديثة متكاملة، مضخة دفع صغيرة،  طربال بلاستيك” بمبلغ اجمالي لكل مزارع ألف و500 دولار.

قد يعجبك ايضا