المصدر الأول لاخبار اليمن

محافظ إب يوجه بمنع الحفر العشوائي لأبار المياه في المحافظة

إب //وكالة الصحافة اليمنية//

وجه محافظ إب عبدالواحد صلاح الجهات المختصة في المحافظة بمنع  كافة أعمال الحفر العشوائي للمياه، داعيا اﻷجهزة اﻷمنية لتعاون مع فرع هيئة الموارد لتنظيم دخول الحفارات إلى المحافظة وفقا للوائح والإجراءات المنظمة.

وأكد محافظ إب، في اجتماع عقدته اليوم لجنة الحوض المائي في المحافظة، على مضاعفة الجهود للحفاظ على الحوض المائي وحصر الأضرار والمخالفات في منطقة الحوض وإحالة المتسببين فيها للنيابة وفقا للقوانين النافذة.

وأشاد المحافظ صلاح بجهود المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي لتغطية جزء من العجز القائم في مياه الشرب من خلال تجهيز وتشغيل وتعميق عدد من اﻵبار اﻹضافية ضمن الخطة اﻹسعافية لمنع تفاقم المشكلة.

وتم خلال الاجتماع مناقشة الإجراءات القانونية والفنية للبت في الطلبات المقدمة لحفر آبار ارتوازية في عدد من المديريات مشفوعة بآراء اللجنة .

 واستعرض اﻹجتماع  بحضور أمين عام المجلس المحلي للمحافظة أمين علي الوافي ووكلاء المحافظة عبدالحميد الشاهري وصادق حمزة وجمال الحميري وعبدالرحمن الزكري  ومدير أمن المحافظة العميد محمد عبدالله الحمزي التقرير المقدم من مدير فرع الهيئة العامة للموارد المائية المهندس عبدالرؤوف دحوه ، حول مستوى تنفيذ القرارات السابقة الخاصة بالحوض المائي وحمايته من الاستنزاف.

وتضمن التقرير البيانات المتعلقة بالطلبات المقدمة  للحصول على تراخيص حفر اﻵبار وحيثياتها، والبيانات الفنية والجغرافية لمواقع الحفر

قد يعجبك ايضا