المصدر الأول لاخبار اليمن

القطاع الزراعي يحيي ذكرى المولد النبوي في ذمار

// خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

 

دعا القائم بأعمال محافظ محافظة ذمار مجاهد شايف العنسي، إلى تضافر الجهود من أجل النهوض بواقع القطاع الزراعي في سبيل تحقيق الأمن الغذائي لأبناء الشعب اليمني، والعمل على دعم وتشجيع المزارعين في زراعة مختلف المحاصيل الزراعية.

 

وأوضح العنسي في الفعالية الاحتفالية التي نظمتها الشركة العامة لإنتاج بذور البطاطس، وبالتعاون مع الجهات الزراعية، بمناسبة المولد النبوي  اليوم في المحافظة، على أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية التي تذكرنا بسيرة النبي العطرة والاقتداء بنهجة القويم.

 

مشيدا بدور القطاع الزراعي في المحافظة، الذي يترجم توجهات قيادة الثورة والقيادة السياسية في تامين الغذاء وإنتاج الحبوب.

 

من جانبه أشار نائب وزير الزراعة والري المهندس ماجد المتوكل إلى أن القطاع الزراعي جبهة توازي الجبهة العسكرية في مجال الأمن الغذائي.

 

مبينا أن مظاهر الاحتفاء المتنوعة بمولد خاتم الأنبياء تكتسب أهمية خاصة هذا العام في ظل ما تشهده جبهات العزة والكرامة من انتصارات وفي مقدمتها جبهة نجران، مؤكدا أن الرسالة المحمدية جاءت للبشرية جمعاء بما تحمله من معاني تجسد قيم الأخلاق والشجاعة والجهاد.

 

فيما أعتبر وكيل أول محافظة ذمار فهد المروني أن قوة أي شعب في مواجهة أعدائه تعتمد أساسا على امتلاكه الحرية والاستقلال من تبعية القرار، وفي توفير احتياجاته الأساسية.

 

داعيا أبناء محافظة ذمار إلى التوجه والاعتماد على الله واستغلال خيرات أرضهم في سبيل تحقيق الأمن الغذائي، وصولا للاكتفاء الذاتي من مختلف المحاصيل الزراعية.

 

لافتا إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي في كافة المحافظات اليمنية، رسالة قوية للعالم أن الشعب اليمني يرفض الظلم والذل والهوان وأنه شعب الإيمان والحكمة وسيعيش حرا رغم المعاناة والحصار.

 

وتضمنت الفعالية قصائد شعرية ومداخلات حول مآثر الرسالة المحمدية وعظمة إحياء هذه المناسبة وإصرار اليمنيين على الاحتفال بها لتعظيمهم واقتداءهم بمنهج وسنة محمد بن عبد الله عليه أزكى الصلاة وأتم التسليم.

 

 

قد يعجبك ايضا