المصدر الأول لاخبار اليمن

جامعة صنعاء تعلن عن فتح برنامج الدكتوراه في كلية الإعلام

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//
أعلنت نيابة الدراسات العليا والبحث العلمي بجامعة صنعاء عن فتح برنامج الدكتوراه في قسمي الصحافة والإذاعة والتلفزيون.

وحثت جميع الطلاب الحاصلين على درجة الماجستير في الإعلام والراغبين بالحصول على درجة الدكتوراه بسرعة التسجيل لدى نيابة الدراسات العليا والبحث العلمي بالجامعة.

وأوضحت نائبة رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي الدكتورة نجيبة مطهر أن برنامجي الدكتوراه بقسمي الصحافة والإذاعة والتلفزيون، من أفضل برامج الدكتوراه التي تم إعدادها بجامعة صنعاء، من حيث اعتمادهما على مرجعيات غربية وعربية مهمة، وتطبيقهما لكل شروط فتح برنامج الدكتوراه وفقا للائحة الدراسات العليا في الجامعات اليمنية.

 

وثمنت الجهود التي بذلها نخبة من أساتذة كلية الإعلام في إعداد البرنامجين، اللذين يعدان انجازاً علمياً كبيراً للجامعة وكلية الإعلام على وجه التحديد.

من جانبه عبر عميد كلية الإعلام الدكتور عبد الرحيم الشاوري، عن الشكر لقيادة الجامعة نظير الدعم الكبير في إعداد البرنامجين اللذين يهدفان لإتاحة الفرصة لجميع حاملي درجة الماجستير في الإعلام للحصول على درجة الدكتوراه، بما يسهم في الارتقاء بالعملية التعليمية في كلية الإعلام بجامعة صنعاء وبقية أقسام الإعلام في الجامعات اليمنية.

فيما أكد معد ومنسق البرنامجين عضو لجنة الدراسات العليا بكلية الإعلام البروفيسور محمد الفقيه أن إعداد البرنامجين استمر نحو عام وفقا لطرق علمية دقيقة بدءً بالحصول على مرجعيات من جامعات غربية وعربية تحظى بتصنيف متقدم في مجال دراسة الإعلام، مرورا بتوصيف البرنامجين، والخطة الدراسية.

وأشار إلى أن البرنامجين سيعززان مكانة كلية الإعلام بجامعة صنعاء على المستوى المحلي والعربي والدولي.

 

بدوره أوضح نائب عميد الكلية لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور حسين جغمان أن إعداد برنامجي الدكتوراه جاء في ظل التطورات التي تشهدها كلية الإعلام والمتمثلة في حصول خمسة من أعضاء هيئة التدريس على درجة بروفيسور وتسعة على درجة أستاذ مشارك.

من جانبه أوضح رئيس قسم الصحافة بكلية الإعلام الدكتور علي العمار أن برنامجي الدكتوراه بقسمي الصحافة والإذاعة والتلفزيون يهدفان إلى إعداد باحثين متميزين لإجراء بحوث علمية متخصصة في مجال الإعلام، وتوجيه الأبحاث الإعلامية لخدمة المجتمع اليمني، وكذا تعزيز الإنتاج العلمي المحلي في مجال الإعلام، وتأهيل الدارسين للمشاركة في الندوات والمؤتمرات الإعلامية داخل اليمن وخارجه.

قد يعجبك ايضا