المصدر الأول لاخبار اليمن

وقفة احتجاجية لموظفي شركة النفط اليمنية امام مبنى الامم المتحدة بصنعاء

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

نظم موظفو شركة النفط اليمنية والنقابات والهيئات التابعة لها وقفة احتجاجية امام مبنى الامم المتحدة بصنعاء عقب صلاة الجمعة ال 30  التي حملت عنوان ” الامم المتحدة عاجزة عن اطلاق سفن المشتقات النفطية “

وخلال الوقفة الاحتجاجية التي حضرها المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية الاستاذ ياسر الواحدي أكد الناطق الرسمي لشركة النفط اليمنية امين الشباطي ان تحالف العدوان ومرتزقته مازالوا يحتجزون خمس سفن نفطية على متنها أكثر من مائة وخمسة وثلاثون الف طن من مادتي البنزين والديزل .

وأشار  الشباطي  الى  ان  شركة النفط اليمينة أعدت البرامج الكفؤة  والفاعلة لتوزيع المشتقات النفطية التي وصلت الى ميناء الحديدة بشكل دقيق وبما يخدم ويحقق  الاستقرار التمويني على كافة القطاعات .

  وحمل  الشباطي لجنة عدن اللاقتصادية  المسئولية الكاملة عن اي اختناقات تموينية قد تحصل في قادم الايام والاثار السلبية والكارثية التي ستنتج عنها  بسبب التصريحات  الصادرة عنها والتي من شائنها عرقلة سفن المشتقات النفطية مجدداً وعدم دخولها الى ميناء الحديدة .

بدوره قال رئيس اللجنة الاشرافية  لمخيم الاعتصام  محمد الاشرم ان الامم المتحدة  عاجزة عن اطلاق السفن النفطية رغم المناشدات والاعتصامات التي ينفذها موظفو شركة النفط اليمنية ونقاباتها وهيئاتها منذ “220 ” يوم امام مكتبها بصنعاء  .

وأكد الاشرم استمرار موظفي شركة النفط اليمنية باعتصامهم المفتوح حتى يتم تلبية كافة مطالبهم واطلاق كافة السفن النفطية المحتجزة وضمان عدم التعرض لها مستقبلاً .

المحتجون جددوا في البيان الصادر عن الوقفة مطالبة الامم بتحمل مسئولياتها والضغط على دول  تحالف العدوان  لإطلاق سفن المشتقات النفطية المحتجزة .

و طالب البيان برفع الحصار عن الشعب اليمني ورفع الحضر عن مطار صنعاء الدولي والمؤانى  اليمنية  واطلاق سفن المشتقات النفطية وضمان عدم احتجازها مستقبلاً والغاء الاجراءات المستحدثة التي تعرقل وصول السفن الى ميناء الحديدة .

قد يعجبك ايضا