المصدر الأول لاخبار اليمن

الجاليات العربية تحتفل بالمولد النبوي في صنعاء

// صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

 

نظمت الجاليات العربية في اليمن بالتنسيق مع مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في أمانة العاصمة اليوم حفلا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف تحت شعار “وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين”.

 

في الحفل الذي حضره عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى وممثلي الجاليات العربية، أشاد مساعد رئيس الوزراء للشؤون الخارجية يحيى الهادي بالجهود المبذولة في تنظيم هذه الفعالية احتفاء بمولد الرسول الأعظم، معبراً عن سعادته بالمشاركة الفاعلة للجاليات العربية الحرة في إحياء هذه المناسبة، ودورها في نصرة الإسلام والوفاء لرسول الله.

 

من جانبه رحب وكيل أمانه العاصمة عبدالوهاب شرف الدين بممثلي الجاليات العربية في وطنهم الأول اليمن، مثمناً تفاعلهم ومشاركتهم في الاحتفال بذكرى مولد النبي الكريم.

 

وأوضح أنه أقيمت بالعاصمة صنعاء أكثر من 7 آلاف و322 فعالية في ثورة محمدية، ازدانت بالفرح ابتهاجاً بقدوم مولد سيد الخلق وتوجت بهجتها بمشاركة وحضور ابناء الجاليات العربية، داعيا إياهم الى المشاركة في الفعالية الكبرى بالعاصمة صنعاء.

 

رئيس الدائرة الاجتماعية لأنصار الله علي المتميز أكد أن تفاعل ومشاركة أبناء الجاليات العربية يعبر عن مدى ارتباطهم برسولهم وقدوتهم، مشيراً إلى أن مولد الرسول يعتبر مولداً للأمه العربية والإسلامية والعالم أجمع، كما أنه مولد للحرية والكرامة والشعوب المستضعفة.

 

ولفت إلى أن الإرادة الإلهية شاءت أن يكون مولد النبي الكريم السبيل والوسيلة لتغيير واقع الأمة المأساوي والمظلم وأن إحياء المولد تعبير عن هويتنا الإسلامية والارتباط بالقرآن وإحياء للقيم والمبادئ والمفاهيم التي كرس رسول الله حياته من أجلها.

 

فيما أكدت كلمة الجاليات العربية التي ألقاها السوداني عبدالله الليثي أن الاحتفال بالمولد النبوي مصدر للفخر والاعتزاز كونها مناسبة لتعظيم رسول الله وتاكيد على حبه والولاء له.

 

وعبر الليثي عن سعادة أبناء الجاليات العربية في اليمن البالغة بمشاركة إخوانهم اليمنيين بالاحتفال بذكرى مولد النبي الكريم.

 

وجدد التأكيد على موقف الجاليات العربية الرافض للعدوان الظالم على اليمن، مطالباً المجتمع الدولي والدول العربية والإسلامية بالقيام بواجبها المسؤول في وقف العدوان ورفع الحصار.

 

وفي كلمته عن الجالية الصومالية أكد ابراهيم عبد القادر أن الشعب اليمني إذ يحتفي بميلاد الرسول الأعظم في ظل عدوان وحصار منذ أكثر من خمس سنوات يثبت للعالم مدى حبه وارتباطه الوثيق بالنبي متحلياً بالصبر والصمود والثبات والإباء ومجسداً وصف النبي له بقوله ” الإيمان يمان والحكمة يمانية”.

 

واعتبر الاحتفال بمولد رسول الله من أهم المناسبات الإسلامية التي تسهم في اطلاع الأجيال على كل جوانب حياة النبي والصفات التي تحلى بها ومنها الرحمة والأخلاق الكاملة والبذل والصبر والعطاء والتضحية والجهاد.

 

من جانبه استعرض الشيخ المصري محمد العيسوي جوانب مضيئة من سيرة وحياة الرسول وما تفرد به من خصائص وشمائل وفضائل وصفات وأخلاق لم ولن يصل إليها أحد من العالمين.

 

وأكد أن الفلاح والنصر والتمكين والتأييد للأمة الإسلامية في اتباع هدي الرسول الذي جعل الله طاعته عز وجل من طاعة رسوله المبعوث رحمة للعالمين.

 

وتلت السورية سلوى صوفان خلال الحفل برقية عاجلة نيابة عن الشعب السوري وقيادته السياسية إلى قائد الثورة وقيادة المجلس السياسي الأعلى، هنأتهم فيها بمناسبة ذكرى المولد النبوي، والدعاء بأن يحفظ الله اليمن أرضاً وإنساناً.

 

 

قد يعجبك ايضا