المصدر الأول لاخبار اليمن

الرهوي يتفقد العمل بمستشفى 22 مايو ومصنع الاسمنت في عمران

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//
اطلع عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد غالب الرهوي وأمين عام محلي محافظة عمران صالح المخلوس على سير العمل ومستوى الخدمات الصحية بمستشفى 22 مايو بمدينة عمران.

واستمع الرهوي والمخلوس من المعنيين إلى شرح حول مستوى الخدمات العلاجية المقدمة للمواطنين، إلى جانب أبرز متطلبات المستشفى الأساسية خاصة توسعة أقسام الغسيل الكلوي والرقود وغيرها من المستلزمات والمعدات الطبية.

كما زار عضو المجلس السياسي الاعلى اليوم مصنع أسمنت عمران والمهام والأعمال الإنسانية التي ينفذها المصنع لخدمة المجتمع.

 

والتقى عضو السياسي الأعلى ومعه أمين عام محلي عمران صالح المخلوس بقيادات وكوادر المصنع.

وفي اللقاء أكد الرهوي على الدور الريادي للمصنع كونه أحد القلاع الصناعية الشامخة التي كان لها الأثر الايجابي في تعزيز التنمية في عموم المحافظات إلى جانب مصانع بأجل وأبين وغيرها من المصانع الرائدة.

وأوضح تقدير المجلس السياسي الأعلى لإسهامات المصنع في الجوانب الإنسانية من خلال دعم المجالات الصحية والتعليمية وحرصه على إنجاح مثل هذه الأنشطة التي تخفف من معاناة المواطنين جراء العدوان والحصار الجائر.

 

وأشار إلى أن هذه الزيارة تأتي والشعب اليمني يحتفل مع الأمة العربية والاسلامية بذكرى المولد النبوي .. مؤكدا ضرورة استشعار هذه المناسبة واستلهام العبر من سيرته العطرة.

ونوه عضو المجلس السياسي الأعلى بالصمود الاسطوري لأبناء الشعب اليمني في وجه العدوان .. مؤكدا أن اليمنيين كشفوا بصمودهم على مدى خمس سنوات زيف دعوى دول العدوان في حربهم وجرائمهم وانتهاكاتهم بحق الشعب اليمني.

 

فيما ثمن أمين عام محلي عمران المخلوس هذه اللفتة الكريمة لعضو المجلس السياسي الأعلى على زيارته ودعم المجلس السياسي المستمر للمصنع والمحافظة.

وأشار إلى أهمية توفير الدعم الكامل للمصنع بما يمكنه من تنفيذ منظومة الإحراق بالطريقة المثلى التي ستنعكس على تطوير الأداء والإنتاج .. مشيدا بصمود العاملين بالمصنع من أجل استمرار العمل الانتاجي وتزويد السوق المحلية بمادة الاسمنت.

بدوره قدم المدير العام المساعد المهندس حمود دحان عافيه نبذة مختصرة تعريفية عن المصنع وقدرته الانتاجية وآلية العمل ومراحل الانتاج في الخطين الانتاجيين.

 

واستعرض جهود قيادة المصنع وموظفيه في إصلاح ما خلفته غارات العدوان وإعادة تشغيله بعد صدور قرار التحييد من الأمم المتحدة.. مشيرا إلى أن المصنع قدم خلال عامين مساهمات مجتمعية ودعم مختلف القطاعات الانسانية الصحية والتعليمية والرياضية والثقافية وذوي الاحتياجات الخاصة رغم ارتفاع كلفة الانتاج التي أدت إلى محدودية القدرة التنافسية للمنتج.

وقد طاف عضو المجلس السياسي الأعلى ومعه أمين عام محلي عمران بالأقسام الانتاجية للمصنع واستمع من المختصين إلى إيضاح عن سير العمل في مختلف مراحل الانتاج.

وأشاد الرهوي بجهود العاملين بالمصنع .. مؤكدا ضرورة توفير الدعم اللازم للكوادر المؤهلة وذات الخبرة بما يكفل عدم تسربها للمصانع المنافسة سواءً بالداخل أو الخارج.

قد يعجبك ايضا