المصدر الأول لاخبار اليمن

فعالية ثقافية لمؤسسة الشهداء بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

نظمت مؤسسة الشهداء لرعاية وتأهيل أسر الشهداء اليوم  فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف .

وقال مساعد المدير التنفيذي لمؤسسة الشهداء عبدالسلام الطالبي ” لوكالة الصحافة اليمنية  ” ان احياء مولد النبوي الشريف مناسبة جامعة يمكن ان تمثل اساس مهماً  لنهضة الامة الاسلامية وهذا ما يقدمه الشعب اليمني اليوم كنموذج ومحطة تربوية تزرع الآمال والاندماجات في الواقع الذي سعى الاعداء لتمزيقه .

واكد الطالبي ان اليمنيين  يجددون ولائهم لله ورسوله في هذه المناسبة العظيمة رغم الظروف والحصار التي يشنها اعداء النبي والدين عليهم  .

وخلال الفعالية أكد أمين العاصمة حمود عباد  ان الاحتفال بالمولد النبوي يدل على ان اليمنيين يسيرون على نهج نبيهم وسيرته ، وآل بيته الاطهار .

وأوضح ان علاقة الرسول باليمنيين كانت علاقة محبة ووجدان واليوم هم يجسدون قول الرسول الكريم “اني لأجد نفس الرحمن من اليمن “.

واشار عباد الى ان اليمنيين كانوا سباقين في الدفاع عن رسول الامة محمد صلى الله وسلم وهم اليوم يدافعون عن رسول الله ويحمون دينه  بفلذات اكبادهم .

ودعا عباد اليمنيين الى الخروج المشرف للمشاركة في الاحتفالية المركزية التي ستقام في العاصمة صنعاء السبت القادم .

بدوره أكد القائم بإعمال المدير التنفيذي لمؤسسة الشهداء حسين القاضي أهمية إحياء مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف تعظيماً للرسول ، وأهمية الرسالة التي حملها سيد البشرية  محمد صلى الله عليه وآله وسلم .

وقال القاضي ان اليمنيين اليوم يواجهون هجمة كبيرة وواسعة ركزت بكل جبروتها على هذا الشعب الكريم واستهدفتهم لولائهم وانتمائهم لتلك القيم والمبادئ التي جسدها رسو الله صلى الله عليه وآله وسلم في أمته وضحى وعانى من أجل ايصالها للناس حتى ينعموا بالأمن والعزة والكرامة ورضوان الله عزوجل .

 ولفت القاضي الى ان الشعب اليمني أبى الا  ان تكون فرحتهم وابتهاجهم بقدوم ذكرى مولد النبي صلى الله عليه وآله وسلم بشكل يبهر العالم ويغيض اعداء الله وهم في نفس الوقت يعيشون في ضل عدوان ظالم من اعتى واقذر قوى الشر في العالم لمدة خمس سنوات لكنهم رغم كل ذلك ورغم الجراح والتضحيات والاالام جسدوا بكل مظاهر التفاعل المختلفة بهذه المناسبة  ولائهم وحبهم وانتمائهم لرسول لله ولكتاب الله .

 وأضاف ان هذه الاحتفالات والفعاليات ابهرت العالم واثبتت مدى ارتباط ابناء الشعب اليمني بالدين الاسلامي الحنيف الذي جاء به محمد صلى الله عليه وآله فكان هذا الشعب هو المعلم وهو القدوة لكل المسلمين وجسد الثقة بالله في زمن قل فيه مثل هذه الثقافة واصبحت قوى الكفر والطغيان تنفذ كل ما تريد ضد امة محمد صلى الله عليه وسلم .

بدوره قال  وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع التعليم وأبو الشهيدين محمد وبدر الدين في الكلمة التي القاءها عن اسر الشهداء ان دول العدوان وأعداء الدين واعداء النبي محمد صلى الله عليه وسلم  حرصوا على ابعاد الامة عن مصدر عزتها وقوتها وهويتها وعن كل ما يمت بصلة الى النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم  وسبق وان شهدت اليمن عدوان  فكرياً  قبل العدوان العسكري من  خلال غرز دعاة الفكر التكفيري الوهابي في جميع محافظات اليمن .

وأوضح ان الحروب التي تشن على اليمنيين هي ان اليمنيين توجهوا الى هويتهم الدينية الاسلامية والدين الاسلامي الصافي النقي فشعر اعداء الامة بالخطر وما تشهده اليمن من حرب شعواء الا بسبب هذا الانتماء

تخلل الفعالية القاء قصيدتين وفقرات ثقافية وإنشاديه عبرت عن مناسبة المولد النبوي الشريف

قد يعجبك ايضا