المصدر الأول لاخبار اليمن

المركز التنفيذي للتعامل مع الالغام يفتتح دورة تدريبية للتوعية من مخاطر الالغام والقنابل العنقودية في تعز

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //


 

أقام المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام اليوم الاثنين، دورة تدريبية خاصة بالتوعية بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية والغارات الجوية ومخلفات الحرب في محافظة تعز.

 

وبالمشاركة مع منظمة السلام والأمن الاجتماعي والجمعية اليمنية للناجين من الألغام وبالتعاون والتنسيق مع السلطة المحلية ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وبدعم من منظمة اليونيسف افتتح المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام الدورة التدريبية الخاصة بالتوعية من مخاطر الألغام والقنابل العنقودية والغارات الجوية لمدة خمسة أيام نسق فيها  56 مشاركا ومشاركة من مديريات مقبنة ، صبر ،الموادم ،الصلو، ،جبل حبشي ، سامع الدمنة، شرعب الرونة ،شرعب السلام  والمظفر، مهارات توعوية حول مخاطر الألغام ومخلفات الحروب وكيفية التعامل معها.

وفي الافتتاح أشار نائب مدير المركز التنفيذي للتعامل مع الالغام أ محمد عبدالله العبدلي في تصريح خاص” لوكالة الصحافة اليمنية” على أهمية إقامة هذه الدورة التدريبية للناشرين والناشرات الذي بدورهم سيقومون بنشر التوعية في المديريات المتأثرة المستهدفة و إيصال الرسالة للمواطنين المقيمين والنازحين والمدارس والأسواق، مؤكداً أن هذا العمل وطني و  إنساني للحفاظ على سلامة المواطنين.

بدورة أوضح نائب مدير عام مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل م تعز  أ/علي مقبل طالب إلى أهمية تنظيم مثل هذه الدورات التوعوية بما يسهم في التعريف بتجنب أماكن الخطر وعدم لمس الأجسام الغريبة .

كما أوضح ممثل منظمة السلام والأمن الاجتماعي ومنسق مشروع التوعية  أ. عبدالرحمن أحمد علي  إلى أن الدورة تسهم في تعزيز التوعية بالطرق العلمية الحديثة والمبتكرة بتنفيذ حملات توعوية مجتمعية لتجنب التعامل مع الألغام .. حاثا المشاركين على الاستفادة من مضامين الدورة لتحقيق الهدف المنشود .

فيما لفت مدير إدارة التوعية والتثقيف المجتمعي في المركز الوطني للتعامل مع الألغام أ/ علي الصغير  إلى أن المتدربين سيتلقون محاضرات حول مفاهيم التوعية بمخاطر الألغام وكذا استعراض الدليل التوعوي وخطط المهام الميدانية.

وبين أن الدورة ستركز على الطرق الميدانية لناشري وناشرات التوعية، وإيصال رسالة توعوية بعنوان “إحذر وتجنب أماكن الخطر، إبتعد ولا تلمس الأجسام الغريبة ولا تعبث بها ، حذرالمواطنين من الإقتراب منها ،وبلغ السلطه المحلية أو أقرب مركز شرطة “

من جانبه أكد مدرب الدورة إلى أهمية تعزيز دور المشاركين في التوعية بمخاطر الألغام ومخلفات الحروب بين أوساط المجتمع المحلي بالمديريات المستهدفة.

قد يعجبك ايضا