المصدر الأول لاخبار اليمن

مصادر عسكرية تكشف عدد المعسكرات السعودية في المهرة

// المهرة // وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشفت مصادر عسكرية، عن حجم التواجد العسكري السعودي في محافظة المهرة، شرقي اليمن.

 

وذكرت المصادر أن السعودية انشأت 30 موقعا عسكريا في مناطق متفرقة بمحافظة المهرة، بينها 3 معسكرات كبيرة، مؤكدة أن محاولاتها ما زالت مستمرة لتعزيز تواجدها العسكري في بعض المناطق الاستراتيجية، بعد أن سيطرت على الموانئ والمنافذ البرية الهامة.

 

ووفقا للمصادر فإن القوات السعودية، أنشأت 5 مواقع عسكرية في مديرية المسيلة، الواقعة غرب المهرة، و 5 ثكنات عسكرية في مديرية سيحوت، فضلا عن معسكر كبير في قرية درفات، كما أنشأت معسكراً كبيراً في منطقة جدوة الواقع في مديرية حصوين.

 

مبينة أن القوات السعودية حولت مدينة الغيضة إلى ثكنة عسكرية، التي يتواجد فيها 5 مواقع لقواتها، بالإضافة إلى معسكر كبير في منطقة “لوسيك”، فضلا عن مطار المدينة الذي بات قاعدة عسكرية، وتتم من خلالها إدارة كل الثكنات الأخرى في المهرة.

 

وأوضحت المصادر أن القوات السعودية اتجهت نحو الحدود مع سلطنة عُمان، وعملت على إنشاء معسكرين، الأول في مديرية حات، والثاني في مديرية شحن، التي ترتبط بمنفذ بري مع عُمان.

 

مشيرة إلى أن القوات السعودية المتواجدة، خليط من قوات برية وجوية، من الديوان الملكي والاستخبارات، بحسب المصادر أذرع إنسانية موازية متعددة ومتداخلة في مهامها، مثل برنامج الإعمار ومركز الملك سلمان للإغاثة.

 

 

وبحسب مراقبين فإن زيارة ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، لسلطنة عمان، ولقاءه السلطان قابوس بن سعيد، يأتي في ظل تنامي القلق والانزعاج العماني من التواجد العسكري السعودي المكثف في محافظة المهرة، الحدودية مع السلطنة.

 

 

قد يعجبك ايضا