المصدر الأول لاخبار اليمن

محافظ البيضاء يطلع على المهام والانشطة التي تنفذها جمعية التأهيل المجتمعي في رداع

رداع: وكالة الصحافة اليمنية

اطلع محافظ محافظة البيضاء علي محمد المنصوري على ابرز المهام والأعمال والانشطة التي تقوم بها جمعية التأهيل المجتعمي بمدينة رداع في إطار الرعاية والاهتمام بالمعاقين.وخلال الزيارة أكد المحافظ المنصوري ان شريحة المعاقين يجب ان تحظى بالرعاية والاهتمام وتوفير الرعاية التعليمية والصحية لهم وذلك لاسيما في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد وشحة الإمكانيات نتيجة الحصار الجائر والعدوان على اليمن لأكثر من ألف يوم. مؤكداً تعاون قيادة السلطة المحلية بالمحافظة مع الجهود التي تقوم بها جمعية التاهيل المجتمعي وذلك من اجل تقديم الخدمات الاولية للمعاقين والاهتمام بهم ورعايتهم.. مثمنا جهود الجمعية ودروها الرائد في تبني ورعاية ومتابعة المعاقين وتقديم البرامج الهادفة الى دعمهم وتاهيلهم وبما يمكن من اعادة دمجهم في المجتمع واكد المحافظ المنصوري على ضرورة تنمية قدرات ومهارات الموهوبين من المعاقين والاهتمام بهم والتنسيق مع المنظمات المهتمة بقضايا الاعاقة وذلك من اجل دعم هذه الشريحة الهامة في المجتمع .

وخلال الزيارة استمع المحافظ المنصوري الى شرح مفصل من رئيسة الجمعية ندى احمد الخضر وذلك حول ابرز ماتقدمه جمعية التاهيل المجتمعي من اعمال ومهام وأنشطة انسانية وخدمات للمعاقين بمديريات رداع السبع وكذا اوضاع ومشاكل الجمعيه واحتياجاتها بالاضافة مناقشة اوضاع المعاقين كون عدد المعاقين تصل لاكثر من 3 الف معاق من السبع المديريات وكذا ابرز الاحتياجات والصعوبات التي تعترض سير العمل.

وأكدت رئيسة جمعية التاهيل المجتمعي برداع الى أن المعاقين بحاجة الى اهتمام ورعاية في مجالات الصحه والتعليم وتوفير العلاجات والكراسي المتحركه والعلاج الطبيعي وادراج اسمائهم في كشوفات المستفيدين من توزيع المواد الغذائيه.

واشارت الى ان العام الحالي 2018م حافل بالعديد من الاعمال والمهام والانشطة التي تعتزم الجمعية تنفيذها وذلك في اطار الجهود الحثيثة الهادفة الى توفير وتلبية احتياجات هذه الشريحة في المجتمع والتي تتطلب تضافر جهود الجميع.
واشادت رئيسة الجمعية بتعاون قيادة المحافظة من اجل تفعيل العمل بالجمعية داعية المنظمات الى ضرورة التعاون والعمل على دعم جهود الجمعية وإقامة البرامج الهادفة الى تاهيل ورعاية المعاقين .

قد يعجبك ايضا