المصدر الأول لاخبار اليمن

الأحمر يفرض عقوباته على ابناء الجنوب ويستثني جرحاهم واسر القتلى من مكرمات الملك سلمان

خاص// كالة الصحافة اليمنية//

زادت حدة التوتر لدى الجرحى واسرالقتلي الجنوبيين نتيجة تهميشهم المتكرر من مكرمات طالما صرفت بأسمائهم وتحت عنوانين جرحى الحرب.

وتؤكد مصادر جنوبية ل”وكالة الصحافة اليمنية”، إلى ان الجنرال علي محسن الأحمر وقيادات الاصلاح بالسلك العسكري لهادي قد تسببت في حرمان أكثر من 5000جريح جنوبي واسر القتلى الجنوبيين من مكرمة الملك سلمان.

وأوضحت المصادر إلى ان الجرحى واسر القتلى في السلك العسكري التابع لوزير الداخلية في حكومة هادي احمد المسيري، تم اقصاؤهم ايضاً من مكرمة الملك سلمان بينما سلم بقية المنتسبين السلك العسكري الاكرامية المقدمة لهم.

مؤكدين إلى أن عدم تسليم المسيري اكرامية الجنود الجنوبيين، يأتي في اطار حرب إنسانية وتصفية لحسابات سابقة، ترجع أثارها الى حرب30يناير التي حدثت في عدن.

واستنكرت قيادات عسكرية وسياسية جنوبية عمل الميسري على تمييز عناصر الاصلاح المنتسبة للجيش عن ابناء الجنوب وحمل الكراهية للجنوبيين على خلفية مطالبتهم بحقوق مشروعه الاسبوع الماضي بعدن.

وحسب مراقبون فان علي محسن الأحمر وجه وزير الداخلية بعدم صرف اكرامية الجنوبيين عقابا لخروجهم على الحكومة الموالية للسعودية، واحتدام المعارك وقيام المجلس الانتقالي المدعوم من الامارات بالاستيلاء على المؤسسات الحكومية بعدن، وهذا ما اوغر صدر ملك السعودية  عليهم، وهو ما دفع بالاحمر الى استثناء الجنوبيين بقلب بارد، وانكار ما قدموه من تضحيات لتنفيذ ما وجه لهم من اوامر دفعوا حياتهم ثمناً لها، في حين اسرهم اليوم تعاني من الاقصاء والتهميش من السعودية والقيادات الموالية لها.

معتبرين ذلك بمثابة عقاب جماعي لمجرد المحاولة للخروج للمطالبة بابسط الحقوق المشروعة لهم، ليواجهوا بهذه الحملة الشرسة من قبل السعودية والموالين لها من قيادات الاصلاح.

قد يعجبك ايضا