المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير صهيوني: الإسرائيليين بإمكانهم الدخول إلى مكة العام القادم

متابعات//وكالة الصحافة اليمنية//

أعلن الوزير الإسرائيلي السابق أيوب قرا، أنه جميع الإسرائيليين سيستطيعون خلال العام القادم على أقصى تقدير، إقامة مصالح سياسية واقتصادية وزيارات مع وإلى دول الخليج، مشيراً إلى أن العلاقات العلنية ستخرج بعد طرح خطة السلام الأمريكية.

وقال قرا خلال برنامج “حديث آخر” على قناة “أنا الأخبار 24” الإسرائيلية: إن زيارته الأخيرة للإمارات كانت تاريخية وعظيمة، لافتاً إلى أنه بدأ في إقامة علاقات مع قادة ومسؤولين في مملكة البحرين.

وأضاف: بأن الظروف التي تشهدها المنطقة دعت الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لطلب تأجيل إعلان التطبيع بشكل علني إلى مابعد طرح خطة السلام الأمريكية.

وكشف أيوب “أن أميرا إماراتيا زار إسرائيل وعالج زوجته في أحد مستشفياتها”. وأنه زار قطر في وقت سابق والتقى كبار قادتها ومسؤوليها.

كما كشف أيوب بأن دولة خليجية طرحت فكرة مد أنبوب غاز من إسرائيل إلى السعودية مبيناً إن المملكة قادرة على تطبيق هذه الأفكار على أرض الواقع “.

وأضاف قرأ أنه يعمل مع شركة عربية خليجية لترتيب زيارات مستقبلية لإسرائيل من السعودية والإمارات وبعد فترة سيتمكن المسلمون حاملو الجوازات الإسرائيلية من الدخول إلى مكة للحج بجوازات سفرهم”.

قد يعجبك ايضا