المصدر الأول لاخبار اليمن

العميد سريع يزيح الستار عن عملية عسكرية واسعة قصمت ظهر التحالف في الساحل الغربي

خاص | وكالة الصحافة اليمنية //

ازاح متحدث القوات المسلحة العميد يحيى سريع الستار ، عن عملية عسكرية واسعة ردا على جرائم التحالف وحصاره المستمر على الشعب اليمني.

وكشف العميد سريع في بيان هام مساء اليوم الإثنين  ، أن قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية نفذت عملية “وإن عدتم عدنا” مستهدفة معسكرات قوات الغزاة والعملاء في منطقة المخا رداً على انتهاكات التحالف في الساحل الغربي.

وأكد سريع أن عملية “وإن عدتم عدنا” تمت عبر 9 صواريخ باليستية وأكثر من 20 طائرة مسيرة استهدفت معسكرات العدو في المخا.

وأفاد متحدث القوات المسلحة أن العملية اسفرت عن  سقوط أكثر من 350 عنصرًا معاديًا بين قتيل ومصاب منهم من جنسيات سعودية وإماراتية وسودانية .

واضاف سريع أن العملية إلى تدمير 5 مخازن أسلحة وعدد من الآليات والمدرعات في المعسكرات المستهدفة في المخا.

وأشار إلى أن العملية أسفرت ايضا عن تعطيل عدد من الرادارات وتدميرها إضافة إلى بطاريات الباتريوت خلال الضربات الجوية والباليستية على معسكرات العدو باالمخا.

وأكد العميد سريع أن القوات المسلحة اليمنية لن نقف مكتوفة الأيدي وسترد بقوةٍ على اعتداءات العدو وخروقاته وانتهاكاته في الحديدة و الساحل الغربي

ولفت سريع إلى عمليات القوات المسلحة جاءت ردًا على انتهاكات تحالف العدوان في الساحل الغربي والتي بلغ عدد الزحوف والتسللات أكثر من 120 عملية.

وبين أن عدد اخروقات التحالف وقواه لاتفاق السويد منذ وقف إطلاق النار بلغ 30844 خرقاً منها 1336 خرقًا للطيران .

  لافتا إلى أن عدد الغارات التي شنتها طائرات التحالف على الحديدة منذ وقف إطلاق النار 67 غارة آخرها 22 غارة اليوم الإثنين  وتسببت في سقوط قتلى وجرحى.

 

قد يعجبك ايضا