المصدر الأول لاخبار اليمن

عُمان تؤكد “جدية رغبة السعودية” في الحوار مع صنعاء

عُمان تؤكد “جدية رغبة السعودية” في الحوار مع صنعاء

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

 

أكد وزير الشؤون الخارجية العُماني يوسف بن علوي توافر ما وصفه “جدية الرغبة لدى السعودية في السلام والحوار مع قيادة أنصار الله”. موضحا أن “لدى الطرفين رغبة حقيقية في التوصل للأمن والاستقرار في اليمن”.

 

وقال بن علوي في حديث لقناة “الحرة” الأمريكية، ليل الاثنين: “هناك رغبة أكيدة عند الأشقاء في السعودية، وأعتقد على قدر مماثل لدى الزعامة الحوثية بأن الذهاب إلى الأمن والسلم والاستقرار هو مبدأهم، وأعتقد أنهم سيتعاونون تعاونا إيجابيا”.

 

الوزير بن علوي أوضح أن “أفق المصالحة الخليجية موجود على المستويات القريبة والمتوسطة والبعيدة”. معتبرا “تطوير العلاقات بين مجلس التعاون الخليجي ككل والولايات المتحدة من الضرورات التي ستساهم في إيجاد حلول لمنطقة الشرق الأوسط”.

 

وتأتي هذه التصريحات لوزير خارجية سلطنة عُمان يوسف بن علوي، بالتزامن مع وصول مستشار الامن الإماراتي طحنون بن زايد إلى العاصمة العمانية مسقط، عقب أيام من وصول نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان.

 

وتعزز هذه الزيارة ما أقترن بزيارة خالد بن سلمان من حديث عن مفاوضات غير مُعلنة تجري بين قطبي التحالف “السعودية والإمارات” والوفد الوطني المفاوض الذي يتواجد في مسقط، برعاية عُمانية مباشرة،  في سياق جهود تبذلها السلطنة لإحلال السلام.

 

وسبق أن أكد رئيس الوفد الوطني محمد عبد السلام أن “سلطنة عُمان تبذل مساع لانهاء العدوان وإحلال السلام في اليمن”. أملا في سياق تهنئته قيادة وحكومة السلطنة بعيدها الوطني أن “تفضي هذه المساعي إلى ما يفيد اليمن ويعيد له الأمن والاستقرار”.

قد يعجبك ايضا