المصدر الأول لاخبار اليمن

المشاط يشخص مسارات المرحلة ويوجه بالردع من دون هوادة

المشاط يشخص مسارات المرحلة ويوجه بالردع من دون هوادة

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

أصدر رئيس المجلس السياسي الأعلى في العاصمة صنعاء المشير مهدي المشاط، توجيهات صارمة في العاصمة صنعاء، إلى مختلف الأجهزة الأمنية بالتصدي الحازم “لكل من تسول له نفسه المساس بالجبهة الداخلية” في مواجهة التحالف بقيادة السعودية والإمارات، و”ردعه دون تردد أو هوادة”. مشخصا مسارات المرحلة، ومعربا عن اعتزازه بصمود الجبهة الداخلية.

 

وقال المشير مهدي المشاط في كلمة للشعب اليمني في الداخل والخارج، مساء اليوم الجمعة، بمناسبة العيد الـ 52 لعيد الاستقلال وذكرى انتزاع النضال اليمني الاستقلال الوطني لجنوب اليمن من الاحتلال البريطاني: “نعتز بما يتحقق على أيدي المخلصين في مجال التصحيح والبناء ونشد على أيدي الجميع في مواصلة الجهود”.

 

المشاط أضاف في كلمته التي بثتها قنوات التلفزة، من استمرار الحرب، قائلا: “نحيي نضالات وتضحيات شعبنا اليمني العظيم ونعبر عن اعتزازنا بتماسك جبهتنا الداخلية وبالمواقف البطولية لأبطال الجيش واللجان”. مردفا: “نوجه الجميع بردع كل من تسول له نفسه المساس بالجبهة الداخلية من دون أي تردد أو هوادة”.

 

وأشاد رئيس المجلس السياسي مهدي المشاط بمواقف وأدوار مختلف فئات المجتمع اليمني في مواجهة حرب التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات بدعم أمريكي وبريطاني مباشر، وقال: “نشيد بمواقف الأحزاب السياسية الوطنية والقبائل الوفية ودور العلماء ورجال الإعلام والتعليم والصحة وجهود كل مؤسسات الدولة”.

 

في السياق، أثنى المشاط على التلاحم الشعبي، وقال: “نعبر عن اعتزازنا بالخروج الكبير لشعبنا في ذكرى المولد النبوي الشريف وعلى استجابة الجماهير لنداء قائد الثورة”. وأضاف: “هذا الالتفاف الشعبي المهيب ساهم في تعرية زيف الشرعية المزعومة وإبراز ما تعانيه هذه الأدوات من غربة” في إشارة لانقيادها للتحالف.

 

المشير مهدي المشاط، نوه في كلمته، باستباب الأمن في المحافظات التي تدير شؤونها حكومة الإنقاذ الوطني، قائلا: “نحيي جهود العيون الساهرة في الجانب الأمني ونتعهد لهم بمواصلة الدعم”. مجددا العهد لليمنيين بالدفاع عن أمنهم وسكينتهم وكرامتهم، بقوله: “ونتعهد لشعبنا بمواصلة الدفاع عن أمنه وسكينته وكرامته”.

 

وعلى صعيد تصحيح الأوضاع الإدارية في البلاد، وتنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة، وجهود مكافحة الفساد المالي والإداري، قال رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط: “نعتز بما يتحقق على أيدي المخلصين في مجال التصحيح والبناء”. وأضاف: “ونشد على أيدي الجميع في مواصلة الجهود”.

قد يعجبك ايضا