المصدر الأول لاخبار اليمن

رئاسة مجلس الشورى تقر تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة

/صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

عقدت هيئة رئاسة مجلس الشورى اجتماعها الدوري اليوم برئاسة رئيس مجلس محمد حسين العيدروس .

كُرس الإجتماع لمناقشة المواضيع المدرجة في جدول الأعمال ومستوى تنفيذ التكاليف الصادرة عن إجتماع هيئة رئاسة مجلس الشورى في 25 نوفمبر الماضي واتخذ عدداً من القرارات حيالها .

كما أقر الاجتماع تشكيل لجنة عامة من رؤساء اللجان الدائمة بالمجلس لمتابعة تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة، بما ينسجم مع دور المجلس الاستشاري فيما يتعلق بمتابعة تنفيذ الرؤية في مختلف أجهزة الدولة.

واستعرض أمين عام المجلس بلال محمد الحكيم، نتائج الاجتماعات التي عُقدت بحضور هيئة رئاسة المجلس مع اللجان الدائمة خلال الأسبوعين الماضيين، والتي تناولت المهام التي نفذتها اللجان وفقاً لخططها السنوية، وبرامج أنشطتها للعام القادم.

كما تناول الاجتماع التقارير المقدمة من لجان حقوق الإنسان والحريات العامة والسلطة المحلية والخدمات، والدفاع والأمن والبيئة والسياحة، حول المواضيع الهامة، وقد أقرت هيئة رئاسة المجلس إحالة التقارير إلى اللجنة الرئيسية بالمجلس.

وأشار رئيس مجلس الشورى إلى أن نشاط المجلس في 2020م، سيكون مفعماً بالنشاط بما يتواكب مع معطيات المرحلة الراهنة، وتعزيز أنشطة المجلس ولجانه الدائمة للقيام بمهامه الدستورية، بما يسهم في دعم جهود مواجهة العدوان وتوجهات الدولة في محاربة الفساد وتحقيق الإصلاح المالي والإداري بما يحقق التنمية المستدامة والتوظيف الأمثل للإمكانيات المتاحة.

وشدد العيدروس على أهمية تضمين خطط وأنشطة لجان المجلس للإطار الزمني للمواضيع الواردة في خطط عملها .

وأُقر الإجتماع عدداً من المواضيع المدرجة في جدول أعماله.

حضر الإجتماع عضو مجلس الشورى الدكتور عبدالرحمن المختار .

قد يعجبك ايضا