المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الخارجية الإيراني يوجه صفعة إلى “نتنياهو”: فكرة أن إسرائيل لا تُقهر تداعت

خاص-وكالة الصحافة اليمنية:

انتقد وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، الأحد، اتهامات رئيس وزراء كيان العدو الإسرائيلي المناهضة لجمهورية إيران الإسلامية، واصفا إياها بالـ “سيرك الهزلي”، مؤكداً أنه مثل تلك الإتهامات لا تستحق الرد.

وكان ظريف يرد على اتهامات رئيس وزراء كيان العدو خلال كلمة له في مؤتمر ميونيخ للأمن في مدينة ميونخ الألمانية.

وأضاف وزير الخارجية الإيراني  أن إسقاط الجيش العربي السوري لمقاتلة إسرائيلية انتهكت السيادة السورية الأسبوع الماضي أسقط “فكرة أن إسرائيل لا تقهر”.

ونقلت قناة (برس تي في) الناطقة بالإنجليزية أن ظريف قال في كلمته أمام المؤتمر السنوي في مدينة ميونيخ الالمانية اليوم الأحد  “لقد شاهدتم “السيرك الهزلي” هذا الصباح والذي لا يشرفنا الرد عليه”.

جاء ذلك ردا على استعراض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو خلال مؤتمر ميونيخ للأمن  في وقت سابق من اليوم لقطعة من حطام طائرة بدون طيار زعم أنها إيرانية وأن مليشيات الإحلال الإسرائيلي أسقطتها فوق الأراضي المحتلة.

وسبق أن نقلت وكالة الأنباء السورية  الرسمية (سانا)، السبت الموافق10/2/2018، أن وسائط الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري قد تصدت لاعتداء إسرائيلي على سوريا وأصابت أكثر من طائرة، حيث اعترف كيان العدو الإسرائيلي بإسقاط الطائرة موجها اتهامه كالعادة إلى جمهورية إيران الإسلامية

قد يعجبك ايضا